الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في أول زيارة لهما للأقصر.. إيمى سمير غانم وحسن الرداد يكشفان أسرار حياتهما بندوة تكريمها في مهرجان السينما الأفريقية (صور)

السبت 10/فبراير/2024 - 11:11 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي لتكريم الفنان حسن الرداد وإيمي سمير غانم،  عن مجمل أعمالهما الفنية، التي قدماها خلال الفترة الماضية، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورتها الثالثة عشر. 

 

في أول زيارة لهما للأقصر.. أيمي سمير غانم وحسن الرداد يكشفان أسرار حياتهما بندوة تكريمها في مهرجان السينما الأفريقية (صور)

 

وقالت إيمي سمير غانم، أن هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها مدينة الأقصر، ولم أعتد تلك الأجواء لكنني سعيدة لوجودي هنا"، وأشارت إيمي إلى تأثير والدها النجم سمير غانم فيها فنيا، قائلة: "والدي قامة كبيرة وفي أغلب الأوقات أتحدث مثله، وكل من حولي يقولون لي إنني نسخة منه حينما أتحدث، وهو أمر يسعدني"، وأشارت إلى أن والديها تركا لها محبة كبيرة، وهما متوغلان بداخلها، وداخل كل من يحبهما.

أكد الفنان حسن الرداد: "سعيد للغاية لتواجدي هنا بمدينة الأقصر المقربة لقلبي، وكنت معتادًا دائما أن أزورها، أشعر كأنني أعيش بين الحضارة، التكريم مهم للفنان وأنا عاشق للسينما لذلك تكريمي من مهرجان الأقصر له معزة خاصة في قلبي".

 

وعن علاقته بالفنان الراحل سمير غانم، أكد الرداد: "هو عمود من أعمدة السينما، ولديه مدرسة كبيرة في الكوميديا والارتجال، الضحك معه يكون من القلب، وحتى الآن أحب أن أشاهده خاصة أن ما يصنعه ليس سهلا، وحينما يعيد الكلمة أشعر أن واقعها مختلف عليك كأنه لم يقلها من قبل، ورأيت بعد وفاته حب الناس ولا أستطيع أن أسرد ما تعلمته منه فهى أمور كثيرة أهما أن نكون صادقين".

وعن أهم علامة في مشواره، أوضح "الرداد": "ابحث عن التنوع وعدم حصري في أدوار بعينها، منذ أن كنت في معهد فنون مسرحية أحببت أن أكون ممثلًا متنوعًا، والمعهد أتاح لي هذه الفرصة، ومن خلاله نجحت أن أقدم مسرح".

 

حسن الرداد: أمي صاحبة الفضل الأكبر في حياتي

وعن تأثره بغياب والدته، قال حسن الرداد: "أمي أثّرت في تربيتي ووالدي أيضًا، وتعلمت منها المبادئ واحترام النساء وانعكس ذلك على حياتي الشخصية، وأعتقد أن حُسن تصرفاتي خاصة مع النساء يعود لحبي لأمي، كما أنها كانت صاحبة الفضل في دخولي عالم التمثيل فهى من أصرت على استكمال مشواري مع الفن وشجعتني كثيرًا حتى أكون ممثلًا معروفًا".

أما عن تقديمه الأدوار الصعيدية، أكد النجم حسن، أنه يحب الأعمال الصعيدية، وأشار: «من الأدوار القريبة لي دوري في فيلم كف القمر، وفي رمضان المقبل أقدم مسلسل محارب لشخص من أصول صعيدية، وإذا وجدت نصا جيداً لن أتردد في تقديمه».