السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يضرب بيرنلي بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

السبت 10/فبراير/2024 - 07:12 م
ليفربول
ليفربول

فاز فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره بيرنلي بثلاثية، مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب أنفيلد معقل الريدز، في إطار منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ليفربول يضرب بيرنلي بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

 

افتتح دييجو جوتا التسجيل لـ ليفربول في الدقيقة 31 من عمر اللقاء، وتعادل بيرنلي في الدقيقة 45 عن طريق دارا أوشي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

وفي الدقيقة 52، أضاف لويس دياز الهدف الثاني لأصحاب الأرض قبل أن يختتمها داروين نونيز بالهدف الثالث في الدقيقة 79، ويحسم ثلاث نقاط غالية للريدز في مشوار المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول للنقطة 54 ويستعيد صدارة البريميرليج بفارق نقطتان عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني مع مباراة أقل لكتيبة جوارديولا.

 

وجاءت اختيارات كلوب على النحو التالي:

حراسة المرمى: كليهير

الدفاع: أرنولد - فان دايك - كوانساه - روبيرتسون.

الوسط: إندو - ماك أليستر - جونز - دياز.

الهجوم: جوتا - نونيز.

 

وشهدت المباراة استمرار غياب محمد صلاح عن صفوف ليفربول نتيجة الإصابة التي تعرض لها رفقة المنتخب المصري في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار والتي أبعدته عن إستكمتال باقي مباريات البطولة والتي خرج منها الفراعنة من الدور الـ 16 أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء 8-7.

 

وقال كلوب أن الدولي المصري يريد أن يشارك في التدريبات الجماعية الأسبوع المقبل، مضيفا صلاح يسير في الطريق الصحيح نأمل أن يتدرب خلال أسبوع أو أسبوعين، لكن بالنسبة للملك المصري يستهدف العودة بشكل أسرع قبل مباراة برينتفورد.

 

وتم تشخيص إصابة صلاح بأنها عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية والتي تستلزم تأهيل لمدة تتجاوز الثلاث أسابيع.