الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

خبير تغذية: أطعمة تقي من الذبحة الصدرية والسكتات الدماغية وسرطان الثدي

السبت 10/فبراير/2024 - 04:47 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نصح خبير التغذية ميشيل موسلي بتناول بعض الأطعمة التي ممكن أن تقي من الإصابة بالذبحة الصدرية وتقلل من حدوثها بنسبة 30% ،  كما أنها مفيدة للجسم وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية ذات القيمة المرتفعة .

 

و وفقا لموقع “ميرور” فإن هذه الأطعمة تتميز بمذاقها اللذيذ واغلبها من حمية البحر المتوسط وهى تتمثل في الأسمال والمكسرات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والزبادي كامل الدسم وزيت الزيتون.

 

وأوضح موسلي أن هناك العديد من الأدلة العلمية التي تؤكد فوائد هذه الأطعمة والعناصر الهامة التي تمد بها الجسم ، حيث أنها تساعد الخلايا والأنسجة بالجسم أن تعمل بشكل سليم ، ليس هذا فحسب بل على تدفق الدورة في الشرايين بشكل  منتظم .

 

كما أكد خبير التغذية ميشيل موسلي أن تناول نظام غذائي يحتوي على هذه الأطعمة فهو يقي من الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 70%، بالإضافة إلى أنه يقي من حدوث السكتات القلبية والدماغية والذبحة الصدرية  بنسبة 30%.

 

ليس هذا فحسب فتناول هذه الأطعمة يساعد على إنقاص الوزن ويحمي أيضا من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 

 وأضاف موسلي أن هذه الأطعمة  لها تأثير على الصحة النفسية حيث أن لها تأثيرات إيجابية على الحالة المزاجية، كما تساعد على تخفيف حدة الاكتئاب، وذلك لاحتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تؤثر على المخ.