الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..الأردن وقطر بنهائي كأس آسيا.. جنوب أفريقيا والكونغو في أمم أفريقيا.. ريال مدريد وجيرونا في الليجا بينما يلتقي مانشستر سيتي مع إيفرتون وليفربول ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي

السبت 10/فبراير/2024 - 02:22 م
ريال مدريد
ريال مدريد

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم السبت العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، على رأسها الديربي العربي بين الأردن وقطر على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، بالإضافة إلى مباراة جنوب أفريقيا والكونغو على المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقمة نارية بين ريال مدريد وجيرونا في الجولة 24 من عمر المسابقة، بينما يلتقي مانشستر سيتي مع إيفرتون وليفربول ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي.

 

في حين يشهد الدوري الألماني، قمة نارية بين باير ليفركوزن وبايرن ميونخ، وكذلك لقاء باريس سان جيرمان ضد ليل في الدوري الفرنسي.

 

منتخب جنوب إفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية لتحديد الثالث والرابع بأمم أفريقيا 

 

 يواجه  اليوم منتخب  جنوب إفريقيا منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم السبت العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع في البطولة الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

سبق وأن التقي المنتخبين مرتين فقط في البطولة الأفريقية، الأولي كانت في نصف نهائي عام 1998 ونجح منتخب جنوب إفريقيا في تحقيق الفوز على منتخب جمهورية الكونغو بنتيجة 2-1، ثم تجدد اللقاء في عام 2000 في دور المجموعات ونجح منتخب جنوب إفريقيا في تحقيق الفوز بهدف نظيف على حساب منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

ويلتقي اليوم المنتخبين في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع في البطولة الأفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

ويحتضن ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" مباراة جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية في العاشرة مساء اليوم  في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا بكوت ديفوار.

 

خسر جنوب أفريقيا مباراته السابقة  أمام  منتخب نيجيريا بركلات الجزاء بنتيجة  4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام في نصف النهائي.

 

تلقى منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراته  السابقة  أيضاً الخسارة أمام منتخب كوت ديفوار بهدف دون رد.

 

مانشيستر سيتي يسعي لصدارة الدوري الإنجليزي اليوم أمام إيفيرتون 
 

 

يلتقي  اليوم فريق مانشستر سيتي مع نظيره إيفرتون في تمام الساعة الثانية والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، علي ستاد الإتحاد ملعب السيتيزينس ضمن منافاسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

في حالة فوز السيتي اليوم سيعني أنه سيتقدم إلى صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً، في انتظار مواجهة ليفربول ضد بيرنلي في وقت متأخر من اليوم.

 

لا يعرف نادي مانشستر سيتي الخسارة في العام الجديد، حيث خاض 3 مواجهات، إنتصر فيهم جميعاً بداية من نيوكاسل يونايتد، ثم بيرنلي، وأخيراً برينتفورد.

 

تاريخ مواجهات الفريقين في أخر6 مواجهات تشهد تفوق واضح  لنادي مانشيستر سيتي حيث  فاز في 5 مبارايات وتعادل في مباراة وسجل 16 هدف وسكنت شباكة هدفين فقط .

 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني حالياً برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، أما إيفرتون يأتي في المرتبة الثامنة عشرة برصيد 19 نقطة.

 

مرموش يعود لقيادة آينتراخت فرانكفورت أمام بوخوم فى الدوري الألماني
 

 

يلتقى فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري عمر مرموش نجم المنتخب الوطنى فريق بوخوم الساعة الرابعة والنصف مساءً ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الألماني الموسم الجارى 2023-2024.

 

ويحتل آينتراخت فرانكفورت المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 31 نقطة، فيما يأتى بوخوم فى المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة.

 

وعاد الدولى المصرى عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت إلي المشاركة مع فريقه للمرة الأولى بعد إقصاء متتخب مصر من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، وذلك بعدما تخلف عن سفره لألمانيا بسبب نزلة البرد.

 

وقال توبمولر المدير الفني للفريق  في المؤتمر الصحفي للمباراة :عمر مرموش عاد لصفوف الفريق وسيكون ضمن التشكيلة الأساسية أمام بوخوم، النجم المصرى يمنحنا طاقة مختلفة فى خط الهجوم من خلال انطلاقاته خلف المدافعين وتسديداته القوية"، واعترف مدرب فرانكفورت قائلا، "عمر مرموش وفارس شايبي لاعبان رائعان حقا.

 

ويعد عمر مرموش لاعب منتخبنا الوطني عنصر هام للفريق حيث ساهم معهم فى تسجيل 15 هدفاً خلال 25 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 12 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة. 

 

باريس سان جيرمان يواجه ليل اليوم في الدوري الفرنسي
 

 

يواجه فريق باريس سان جيرمان نظيره ليل اليوم السبت، على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدورى الفرنسي.

 

تنطلق المباراة التي تجمع بين باريس سان جيرمان وليل في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

يحتل باريس سان جيرمان المركز الأول من جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة من 20 مباراة حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 5 مواجهات وخسر مباراة واحدة .

 

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي جاهزية النجم كيليان مبابي لمواجهة ليل، وأكد فى بيان رسمي أن اللاعب سيتواجد فى القائمة رغم عدم مشاركته فى التدريبات الجماعية وأدائه مرانا انفراديا بسبب الإصابة التى كان تعرض لها.

 

مبابي تعرض لإصابة فى كاحل القدم اليسرى خلال مباراة باريس سان جيرمان بريست مساء الأربعاء الماضي في ثمن نهائي كأس فرنسا، والتي انتهت لمصلحة باريس سان جيرمان، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ليفربول يستضيف بيرنلي اليوم في الدوري الإنجليزي واستمرار غياب محمد صلاح
 

 

يستضيف نادي ليفربول، المحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح نظيره بيرنلي، اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

تقام مباراة ليفربول ضد بيرنلي اليوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف مانشستر سيتي الذي لا تزال لديه مباراة مؤجلة، فيما يحتل بيرنلي المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة.

 

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن إستمرار غياب محمد صلاح نجم فريق الريدز عن مواجهة بيرنلي في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، المقرر إقامتها اليوم السبت، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب الألماني ظهر يوم الجمعة.

 

وقال كلوب أن الدولي المصري يريد أن يشارك في التدريبات الجماعية الأسبوع المقبل، مضيفا صلاح يسير في الطريق الصحيح نأمل أن يتدرب خلال أسبوع أو أسبوعين، لكن بالنسبة للملك المصري يستهدف العودة بشكل أسرع قبل مباراة برينتفورد.

 

وتعرض صلاح للإصابة رفقة المنتخب المصري في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار والتي أبعدته عن إستكمتال باقي مباريات البطولة والتي خرج منها الفراعنة من الدور الـ 16 أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء 8-7.

 

وتم تشخيص إصابة صلاح بأنها عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية والتي تستلزم تأهيل لمدة تتجاوز الثلاث أسابيع.

 

اليوم .. منتخب الأردن يصطدم بطموح قطر في نهائي كأس آسيا 
 

 

تتجه أنظار محبى الكرة العربية اليوم السبت، نحو استاد لوسيل لمتابعة نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم بين منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور ومنتخب الأردن الذى تأهل لأول مرة في تاريخه.

 

تقام المباراة النهائية اليوم أمام منتخبي الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا علي ستاد لوسيل الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويسعى منتخب قطر اليوم  للفوز بكأس آسيا والحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي، في حين يحلم منتخب الأردن بالفوز باللقب لأول مرة في تاريخه، في أول مرة يصل فيها للنهائي.

 

سبق أن تواجه منتخبا قطر والأردن في تصفيات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم، لكن هذه أول مواجهة بينهما في كأس آسيا.

 

واستطاع منتخب قطر التغلب في المباراة السابقة على منتخب إيران فى مباراة نصف النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى المباراة الختامية أمام منتخب الأردن.

 

وأطاح منتخب النشامى بمنتخب كوريا الجنوبية في المباراة السابقة  والذى يتقدمهم سون نجم توتنهام الإنجليزى، في دور نصف النهائي بهدفين نظيفين، ليخطف ورقة العبور لنهائى كأس آسيا لأول مرة في تاريخه لكتابة اسمه بحروف من ذهب.

 

يذكر وأن منتخب قطر هوا حامل النسخة السابقة من هذة البطولة ففي النسخة الماضية التي أقيمت بالإمارات عام 2019 فاز بها المنتخب الثطري ، كان المعز علي هدافًا برقم استثنائي، حيث سجل 9 أهداف دفعة واحدة، ليدخل قائمة الهدافين التاريخيين التي يتصدرها الأسطورة الإيرانية علي دائي، بـ14 هدفًا.

 

هدافي  بطولة كأس آسيا قبل نهائي اليوم :

أيمن حسين لاعب منتخب العراق : 6 أهداف.

أكرم عفيف لاعب منتخب قطر: 5 أهداف.

أياسي أويدا لاعب منتخب اليابان : 4 أهداف.

عدي الدباغ لاعب منتخب فلسطين : 3 أهداف.

حسن الهيدوس  لاعب منتاخب قطر: 3 أهداف.

موسى التعمري لاعب منتخب الأردن : 3 أهداف.

 

بايرن ميونخ يواجه ليفركوزن اليوم في الدوري الألماني
 

 

يستعد نادي بايرن ميونخ لمواجهة هامة أمام باير ليفركوزن اليوم السبت، على ملعب "باى آرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر بطولة الدوري الألماني للموسم الجاري.

 

يطلق حكم المباراة صافرة البداية في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويتصدر باير ليفركوزن صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة جمعها من 20 مباراة محققا 16 انتصارا و4 تعادلات ولم يتلق أى هزيمة حتى الآن.

 

ويأتى بايرن ميونخ فى وصافة جدول الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفركوزن، حيث حقق الفريق البافارى 16 انتصارا وتعادلين وهزيمتين.

 

من جانب أخر، قال فرناندو كارو الرئيس التنفيذي لنادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم إنه لا يرى أن مباراة القمة أمام فريق بايرن ميونخ ، صاحب المركز الثاني، المقرر إقامتها اليوم السبت، ستحسم لقب الدوري.

 

وقال كارو لبوابة "ران" الإخبارية :" يمكن أن تكون المباراة مؤشرا لما تبقى من مباريات هذا الموسم، ولكني لا أرى أهمية نهائية لها. لا يهم ما سيحدث، سنواصل المضي قدما في طريقنا. نريد تحقيق أقصى استفادة من كل بطولة".

 

ويتصدر ليفركوزن قمة جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام بايرن. وفي حال تحقيق ليفركوزن للفوز سيبتعد بفارق خمس نقاط أمام بايرن. ولكن الخسارة ستجعل الفريق يتراجع للمركز الثاني.

 

وأثنى كارو على تشابي ألونسو، قائلا إنه لعب دورا كبيرا في تطور الفريق، وقال :"مساهمته ضخمة. إنه مدرب مذهل وقائد يتناسب بشكل مثالي مع منظمتنا"، وشدد على أنه غير قلق من التكهنات التي تحيط بمستقبل ألونسو.

 

وارتبط اسم ألونسو بتدريب نادييه السابقين ريال مدريد وليفربول، وقال كارو:" تشابي ملتزم للغاية بعمله. يمكن للجميع الشعور بهذا".

 

إنتر ميلان ضيف على روما في مواجهة نارية بالدوري الإيطالي
 

 

يحل فريق إنتر ميلان ضيفا ثقيلا على نظيره روما في مواجهة نارية تجمع بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ24 من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري 2023-2024.

 

تقام مباراة روما ضد إنتر ميلان في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب "الأولمبيكو"، فى قمة منافسات الجولة الـ24 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

 

ويتربع فريق إنتر ميلان على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 57 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 3 والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 51 هدفًا وتلقي 10 أهداف.

 

فيما يأتي فريق روما فى المركز الخامس بترتيب الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة، حققها من 11 انتصار و5 تعادلات فيما تلقى 7 هزائم، وسجل لاعبوه 40 هدفا واستقبلت شباكه 26 هدفا.

 

 

ريال مدريد يستضيف جيرونا في مواجهة خارج التوقعات لخطف صدارة الدوري الإسباني
 

 

 

يستضيف نادي ريال مدريد نظيره جيرونا  على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، فى صراع خطف الصدارة في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر بطولة الدوري الاسباني.

 

تقام مباراة ريال مدريد ضد جيرونا في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 58 نقطة من 23 مباراة، بواقع 18 فوزا و4 تعادلات وهزيمة وحيدة.

 

فيما يحتل جيرونا وصافة الليجا برصيد 56 نقطة، بواقع 17 فوزا و5 تعادلات ولم يتلق هزيمة أيضاً سوى مباراة وحيدة فقط.

 

وتعثر ريال مدريد أمام ضيفه أتليتكو  بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي أقيم بينهم مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة 23 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، ليفقد الميرينجي نقطتين في غاية الأهمية في صراع الليجا هذا الموسم.

 

وأنهى الريال الشوط الأول من اللقاء متقدما بهدف نظيف، جاء عن طريق إبراهيم دياز في الدقيقة 20 من المباراة، وعاد أتليتكو في أخر اللحظات من الشوط الثاني وسجل هدف التعادل عن طريق ماركوس يورنتي في الدقيقة 90+3.

 

وتعرض فينسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد للإصابة الذي منعته من خوض ديربي الليلة أمام الجار أتليتكو مدريد في الجولة 23 من الدوري الإسباني.

 

ودخل إبراهيم دياز بدلا منه قبل دقائق من بدء اللقاء في التشكيل الرسمي للميرنجي، الذي يقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

 

التعادل منح الريال نقطة في صدارة ترتيب الليجا الإسبانية ليصل للنقطة  58 على بعد نقطتين من صاحب المركز الثاني فريق جيرونا الذي يمتلك 56 نقطة.

 

وخلال 23 جولة في البطولة المحلية حقق الريال الفوز في 18 مباراة وتعادل في 4 وخسر مباراة وأحدة، على الجانب الأخر التعادل رفع رصيد الروخي بلانكوس إلى النقطة 48 جمعها من 15 فوز و3 تعادلات و5 هزائم.

 

وفشل الريال في الفوز هذا الموسم على جاره أتليتكو سواء في بطولة الدوري أو كأس الملك، حيث خسر الميرنجي لقاء الدور الأول الذي أقيم على ملعب " واندا ميترو بوليتانو، بنتيجة 3-1 في سبتمبر الماضي، قبل أن يلحق الأتلتي هزيمة قاسية بريال مدريد في كأس ملك إسبانيا لرباعية نظيفة أقصته من البطولة من الدور الـ 16.

 

ونجح الريال في الفوز على الجار في مباراة وأحدة هذا الموسم كانت في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني الذي لعب في العاصمة السعودية الرياض مطلع يناير الماضي، بعدما أقصاه بنتيجة 5-3 على ملعب الأول بارك.

 

وعلى مستوى أخر لقاءات الفريقين في الدوري انتصر الريال في أخرمبارياته على فريق خيتافي بهدفين لهدف، بينما فاز الروخي بلانكوس على غريمه رايو فاليكانو بنفس النتيجة.

 

 

مواعيد مباريات كأس آسيا

 


الأردن ضد قطر – الساعة 5 مساء

 

 

مواعيد مباريات كأس أمم أفريقيا 

 


جنوب أفريقيا ضد الكونغو- الساعة 10 مساء


مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي 

 


مانشستر سيتي ضد إيفرتون- الساعة 2:30 عصرا

فولهام ضد بورنموث- الساعة 5 مساء

ليفربول ضد بيرنلي – الساعة 5 مساء

لوتون تاون ضد شيفلد يونايتد – الساعة 5 مساء

توتنهام ضد برايتون- الساعة 5 مساء

وولفرهامبتون ضد برينتفورد- الساعة 5 مساء

نوتينجهام فورست ضد نيوكاسل يونايتد- الساعة 7 مساء

 

 

مواعيد مباريات الدوري الإسباني

 


ديبورتيفو ألافيس ضد فياريال- الساعة 3 عصرا

ريال سوسييداد ضد أوساسونا – الساعة 5:15 مساء

ريال مدريد ضد جيرونا – الساعة 7:30 مساء 

لاس بالماس ضد فالنسيا –الساعة 10 مساء

 

 

مواعيد مباريات الدوري الإيطالي

 


كالياري ضد لاتسيو- الساعة 4 مساء

روما ضد إنتر ميلان – الساعة 7 مساء

ساسولو ضد تورينو – الساعة 9:45 مساء

 

 

مواعيد مباريات الدوري الألماني

 


يونيون ضد فولسفبورج – الساعة 4:30 مساء

آينتراخت فرانكفورت ضد بوخوم – الساعة 4:30 مساء

أوجسبورج ضد لايبزيج – الساعة 4:30 مساء

باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ – الساعة 7:30 مساء

 

 

مواعيد مباريات الدوري الفرنسي 

 


لانس ضد ستراسبورج – الساعة 6 مساء

باريس سان جيرمان ضد ليل – الساعة 10 مساء

 

 

مواعيد مباريات الدوري التركي 

 


فاتح قرا جمرك ضد بينديك سبور- الساعة 3 عصرا

جالاتا سراي ضد إسطنبول باشاك شهير- الساعة 6 مساء

 

 

مواعيد مباريات الدوري الجزائري 

 


-شباب بلوزداد ضد الاتحاد الرياضي السوفي – الساعة 7 مساء