الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ياسر إبراهيم قلب دفاع النادي الأهلي يحتفل بعيد ميلاده الـ31

السبت 10/فبراير/2024 - 02:29 م
ياسر إبراهيم
ياسر إبراهيم

يحتفل ياسر إبراهيم، نجم النادى الأهلى، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ31  مواليد يوم 10 فبراير 1993،  ياسر إبراهيم يثبت يوما بعد يوم أنه خير خلف لحمل راية الدفاع عن المارد الأحم لمميزاته الشخصية والفنية التى تظهر فى كل مناسبة.

ياسر إبراهيم  قلب دفاع النادي الأهلي يحتفل بعيد ميلاده الـ31 

 

ويتميز ياسر إبراهيم بعدة مميزات جيدة يحتاج إليها أى مدير فنى مثل السرعة والقوة الجسدية والطول والدقة فى تنفيذ الضربات الثابتة وضربات الرأس.



بدأ ياسر إبراهيم مسيرته الكروية بقطاع الناشئين مع نادى الزمالك، وفى موسم 2013-2014 تم تصعيده للفريق الأول ليشارك مع الفريق في الفوز ببطولة كأس مصر مرتين.



انتقل ياسر إبراهيم لنادى سموحة فى يناير عام 2015 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بناءً على طلب حلمى طولان المدير الفنى لسموحة وقتها، وبعد ظهوره  بشكل  جيد مع سموحة وافق الزمالك على طلب سموحة بمد إعارته لموسم آخر قبل أن يرحل عن الفريق الأبيض بالمجا ويصبح من حق فريق سموحة  الذى حصل على خدماته على سبيل البيع النهائى ومع تألقه تلقى عرضاً من الاهلى لم يتردد حينها  اللاعب ووافق على الفور.



وانضم ياسر إبراهيم للنادي الأهلي فى يناير عام 2019 فى صفقة وصلت قيمتها إلى 25 مليون جنيه، ومع بداية مشواره مع المارد الأحمر وجد صعوبة فى حجز مكان بالتشكيل الأساسى مع وجود السويسرى رينيه فايلر مديراً فنياً للأهلى وكان بين قويسين أو أدني من الرحيل، إلا أن اللاعب عاد من دكة البدلاء ليقدم أداء مميزا دفعه للعودة للتشكيل الأساسى بقوة ليساهم مع زملائه في حصد الثلاثية التاريخية للأهلى.



ونجح ياسر إبراهيم في حجز موقعاً أساسياً في تشكيل الاهلى في عهد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى ثم السويسرى مارسيل كولر المدير الفني الحالي  وشارك ياسر إبراهيم مع الاهلى في 162 مباراة في مختلف المسابقات، سجل عشرة هدف وصنع هدفين.



وحصد ياسر إبراهيم مع الأهلى منذ انضمامه للقلعة الحمراء 12 بطولة وشارك في مباريات كبيرة على رأسها نهائي القرن أمام الزمالك والذى وصفت الجماهير الحمراء أداءه فيه بـ ياسر رجولة،  وكذلك مباراة الهلال السعودى بكأس العالم للأندية التي سجل فيها هدفين  وكان من هدافي هذه البطولة ، ليقود الأهلي حينها للتتويج ببرونزية كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالى.