الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم.. منتخب الأردن يصطدم بطموح قطر في نهائي كأس آسيا

السبت 10/فبراير/2024 - 11:26 ص
منتخب قطر
منتخب قطر

تتجه أنظار محبى الكرة العربية اليوم السبت، نحو استاد لوسيل لمتابعة نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم بين منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور ومنتخب الأردن الذى تأهل لأول مرة في تاريخه.

 

اليوم .. منتخب الأردن يصطدم بطموح قطر في نهائي كأس آسيا 

 

تقام المباراة النهائية اليوم أمام منتخبي الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا علي ستاد لوسيل الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة. 

 

ويسعى منتخب قطر اليوم  للفوز بكأس آسيا والحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي، في حين يحلم منتخب الأردن بالفوز باللقب لأول مرة في تاريخه، في أول مرة يصل فيها للنهائي.

 

سبق أن تواجه منتخبا قطر والأردن في تصفيات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم، لكن هذه أول مواجهة بينهما في كأس آسيا.

 

واستطاع منتخب قطر التغلب في المباراة السابقة على منتخب إيران فى مباراة نصف النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى المباراة الختامية أمام منتخب الأردن.

 

وأطاح منتخب النشامى بمنتخب كوريا الجنوبية في المباراة السابقة  والذى يتقدمهم سون نجم توتنهام الإنجليزى، في دور نصف النهائي بهدفين نظيفين، ليخطف ورقة العبور لنهائى كأس آسيا لأول مرة في تاريخه لكتابة اسمه بحروف من ذهب.

 

يذكر وأن منتخب قطر هوا حامل النسخة السابقة من هذة البطولة ففي النسخة الماضية التي أقيمت بالإمارات عام 2019 فاز بها المنتخب الثطري ، كان المعز علي هدافًا برقم استثنائي، حيث سجل 9 أهداف دفعة واحدة، ليدخل قائمة الهدافين التاريخيين التي يتصدرها الأسطورة الإيرانية علي دائي، بـ14 هدفًا.

 

هدافي  بطولة كأس آسيا قبل نهائي اليوم :

أيمن حسين لاعب منتخب العراق : 6 أهداف.

أكرم عفيف لاعب منتخب قطر: 5 أهداف.

أياسي أويدا لاعب منتخب اليابان : 4 أهداف.

عدي الدباغ لاعب منتخب فلسطين : 3 أهداف.

حسن الهيدوس  لاعب منتاخب قطر: 3 أهداف.

موسى التعمري لاعب منتخب الأردن : 3 أهداف.