الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أحمد زايد: لو كل واحد معاه دولار وراح حطه في البنك الأزمة هتنتهي

الجمعة 09/فبراير/2024 - 10:41 م
دولارات
دولارات

أكد الدكتور أحمد زايد، عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي يطلب دائما الاستعانة بأساتذة في علم الاجتماع وعلم النفس، بالتزامن مع تشكيل لجنة لبحث دعم وتقوية الطبقة المتوسطة؛ لارتباط العلوم الاجتماعية ارتباطا وثيقا بحياة الإنسان.

 

أحمد زايد: لو كل واحد معاه دولار وراح حطه في البنك الأزمة هتنتهي

 

وقال الدكتور أحمد زايد خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: «البحوث الاجتماعية تساعد على دراسة القيم والتطلعات للمستقبل، والقرارات لا تتخذ إلا على الدراسات والأبحاث العلمية».

 

وعلق عضو مجلس الشيوخ: «كل العلوم الإنسانية واللغوية لم تفقد دورها في الحياة؛ بل تساعد على تنمية وتغيير البشر من خلال فهمهم، والتأثير المجتمعي بسبب غلاء الأسعار بسبب مغالاة البعض والمبالغة في رفع الأسعار بمعدلات أكبر من المعدلات الطبيعية يعني التسارع لاستغلال الظروف والأزمات».

 

وتابع أحمد زايد: «ارتفاع الأسعار كبير وغير مبرر، لأن أسعار السوق الموازية غير صحيحة، وأطالب كل من لديه انتماء وطني بادخار أمواله في البنوك لحل الأزمة، بالتزامن مع قرارات الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور، والانتماء ليس بالكلام وإنما يكون بالسلوك الواقعي وعدم المبالغة في التربح».

 

واستكمل النائب البرلماني: الشعب المصري قادر على تحمل الصعاب والمجتمع المصري يشهد تشكل وعي مجتمعي بعد الأزمة الفلسطينية، وارتفاع الأسعار يمثل ضغط نفسي كبير على المواطنين، والأزمات المجتمعية أحد أسباب ارتفاع معدلات الجريمة والعنف، ومصر من أقل المجتمعات في معدلات الجريمة.

ولفت الدكتور أحمد زايد إلى أن الشعب المصري عانى كثيرا عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأهم الإنجازات التي تحققت في مصر الأمن وتماسك المجتمع.