الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إقالات بالجملة.. مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم على صفيح ساخن

الجمعة 09/فبراير/2024 - 10:25 م
فيتوريا
فيتوريا

شهدت مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم العديد من الإقالات في صفوف المدربين، كان أولها إقالة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا من تدريب الفراعنة.

 

إقالات بالجملة.. مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم على صفيح ساخن 

 

وأعلنت منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في وقت متأخر من عصر اليوم، التخلي عن مدريبهم بسبب سوء النتائج في بطولة أمم إفريقيا 2023.

 

وأعلن اتحاد بوركينا فاسو اليوم الجمعة، إقالة مدربه الفرنسي هوبيرت فيلود بعد توديع بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، والتي تنتهي منافساتها بعد غد الأحد، بلقاء النهائي بين أصحاب الأرض ومنتخب نيجيريا.

 

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم: "بالنظر للنتائج في البطولة فهي لم ترتقي لمستوى تطلعات الجماهير لذلك قررنا إقالة المدرب وجميع الطاقم الفني"

 

وودع منتخب بوركينا فاسو البطولة من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام مالي بهدفين لهدف، بالرغم من تحقيقه بعض النتائج الإيجابية في مرحلة المجموعات وإقصاءه منتخب الجزائر ليتأهل وصيفا للمجموعة خلف أنجولا.

 

كما قرر اتحاد غينيا بيساو توجيه الشكر للمدير الفني للمنتخب باسيرو كاندي، يأتي ذلك بعد 7 أعوام قضاها رفقة المنتخب الغيني، جاء ذلك القرار بعد الإخفاق الأخير في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

 

وشارك منتخب غينيا في البطولة ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت معه منتخبات كوت ديفوار صاحب الأرض ونيجيريا وغينيا الإستوائية.

 

وفشل الفريق تحت قيادة المدرب كاندي من التأهل من دور المجموعات بعدما تذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط، وأستقبلت شباكه 7 أهداف وله هدفين.

 

ويشارك المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم  ضمن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات بوركينافاسو وغينيا بيساو، سيراليون، جيبوتي، إثيوبيا.

 

ويستعد الفراعنة لخوض لقائين في تصفيات كاس العالم المواجهة الأولى ستكون أمام خيول بوركينا في 3 يونيو القادم، والتي تقام في القاهرة، والثانية أمام غينيا بيساو في العاشر من نفس الشهر.