الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في محيط دمشق.. وإعلام: استهدف مطار المزة

الجمعة 09/فبراير/2024 - 02:37 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام سورية أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق، وفقًا لنبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية  وكملت أن الغارات الإسرائيلية استهدفت   "مطار المزة "  العسكري في ريف دمشق.

 

والجدير بالذكر ان أفادت وسائل إعلام سورية بقصف صاروخي استهدف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر شرقي دير الزور اليوم و وقعت انفجارات قوية في قاعدة الاحتلال الأمريكي بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي ، تفيد تقارير بأن القوات الأمريكية أطلقت منطاد استطلاع ومراقبة في أجواء قاعدتها بحقل كونيكو للغاز بريف دير الزور.

 

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصرع 5 مقاتلين أكراد في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية في سوريا ،  وقال المرصد إن 5 من قوات المهام الخاصة "الكوماندوس" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قتلوا، وأصيب نحو 20 عنصرًا بجراح متفاوتة، في هجوم استهدف قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور.

 

يُعتبر هذا الهجوم الرد الأول من قبل المقاومة على القواعد الأمريكية بعد الضربات الجوية الأمريكية على مواقع تابعة للميليشيات في مناطق نفوذها ومنذ 19 أكتوبر 2023، تعرضت القواعد الأمريكية في الأراضي السورية لـ 108 هجومًا من قبل الميليشيات المدعومة من إيران، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وفي سياق متصل، أفادت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري يوم الاربعاء الماضي  أن الدفاعات الجوية تصدت ايضا لهجوم إسرائيلي في منطقة وسط محافظة حمص، حيث تم إسقاط عدة صواريخ أطلقتها الطائرات الإسرائيلية وفقًا لتقارير المراسل في حمص.