الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب كوت ديفوار يطمح لتحقيق إنجاز فريد من نوعه في أمم أفريقيا

الخميس 08/فبراير/2024 - 06:08 م
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

يسعى منتخب كوت ديفوار لتحقيق إنجاز كبير و فريد من نوعه في حال تتويجه بلقب أمم أفريقيا أمام نيجيريا سيكون أول منتخب يحصد اللقب وهو متأهلًا من دور المجموعات بثلاث نقاط فقط.

 

منتخب كوت ديفوار يطمح لتحقيق إنجاز فريد من نوعه في أمم أفريقيا

 

تأهل المنتخب الإيفواري صاحب الأرض من دور المجموعات، كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من انتصار وحيد وهزيمتين منهم هزيمة برباعية ثقيلة أمام غينيا الإستوائية، وكان وقتها من المتوقع أن خروج المنتخب الإيفواري أمر حتمي حتى انتصر المنتخب المغربي على المنتخب الزامبي ليعطي لكتيبة المدرب إيمرس فايي فرصة أخرى التي استغلها الأخير بشكل مثالي وأعاد تصحيح أوراقه.

 

وأستطاع بث الأمل مجددا في لاعبيه الذين بالفعل قدموا أداءا رائعا واستطاعوا الانتصار على السنغال حاملة اللقب بالنسخة السابقة بركلات الترجيح، وثم انتصروا في ربع النهائي على حساب المنتخب المالي بهدفين مقابل هدف.

 

المنتخب الايفواري في نصف النهائي

 

حقق منتخب كوت ديفوار الفوز على الكونغو الديمقراطية، بهدف دون رد في المباراة التي تجمع بينهما، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

 

سجل كوت ديفوار الهدف الوحيد أمام الكونغو في الدقيقة 65 بقدم سبستيان هيلير، وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى نهائي أمم أفريقيا، ويسعد لمواجهة نيجيريا لحسم لقب البطولة القارية.

 

وخاض المنتخب الايفواري مواجهة النهائي 4 مرات خلال سنوات 1992، 2006 ، 2012 و2015.

 

توج منتخب كوت ديفوار بلقب الأميرة السمراء، بفضل ركلات الترجيح، في نسختي 1992 و 2015، بينما خسر في نهائي عامي 2006، 2012 أيضا بركلات الترجيح.