الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بني سويف يوجه بإعداد بروتوكول تعاون مع المنطقة التكنولوجية

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 08:44 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اجتماعًا اليوم الخنيس، لبحث الموقف التنفيذي لما تم الاتفاق عليه في اجتماعات وتنسيقات سابقة، فيما يتعلق باستراتيجية المحافظة لتنمية قطاع الاتصالات بالمحافظة التي تمتلك مقومات وبنية تحتية مميزة تؤهلها لنقلة نوعية في القطاع الذي سيوفر فرص عمل ويدعم جهود الدفع بالاستثمار.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم سلامة، نائب المحافظ، والمهندس سامح الملاح، رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية، والعميد أحمد فاروق، رئيس المنطقة، وأحمد سعد، مدير تشغيل المنطقة.

وحضر الاجتماع  محمد جبر، معاون محافظ بني سويف، والدكتور علاء سعيد، مدير الوحدة الاقتصادية، و داليا فيض الله، مدير البوابة الإليكترونية ومدير المراكز التكنولوجية، ولمياء العربي، مدير المجالس واللجان، و شيرين حسين، مدير المكتب الفني، و الدكتور محمد خالد، بكلية حاسبات ومعلومات جامعة النهضة، والدكتور علي سعد، بكلية حاسبات ومعلومات جامعة بني سويف، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على الإجراءات اللازمة لتوقيع بروتوكول تعاون في أقرب وقت ممكن، لبدء التعاون الفعلي بين المحافظة والمنطقة التكنولوجية في إقامة مراكز للتدريب على تكنولوجيا الاتصالات تستهدف الشباب  والعاملين في قطاعات الاستثمار، ضمن الخطوات العملية للنهوض بالقطاع، حيث ستكون البداية بتأهيل العنصر البشري للعمل في النقلة المحلية بالقطاع وأيضًا تصدير العناصر المميزة، لدعم جهود الدولة بشكل عام.

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك يتم تحت شعار وهدف طموح أن تكون بني سويف من المراكز المصدرة للمبرمجين والعاملين المميزين في تكنولوجيا الاتصالات.

وكلف المحافظ الوحدة الاقتصادية والمكتب الفني بمتابعة العمل لإعداد البروتكول ومقومات وخطوات تنفيذه على أرض الواقع، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منه، موجهات كافة الجهات ذات الصلة بالتعاون مع فريق العمل المكلف لإنجاز المهام في أسرع وقت ممكن.

 وأكد المحافظ حرصه على استثمار كل المقومات المتوافرة بالمحافظة في مختلف القطاعات ضمن إستراتجية عامة هي الأولى من نوعها للتنمية الاقتصادية المحلية للمحافظة، مشددًا على أن  قطاع الاتصالات في مقدمة القطاعات التي أولتها الاستراتجية الاهتمام، لاسيما في ظل توافر المقومات النوعية المميزة وذات التنافسية، خاصة مع المشروعات القومية التي حظيت بها بني سويف خلال الـ 6 سنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشار محافظ بني سويف إلى أن المنطقة التكنولوجية تعتبر أهم مقوم بالقطاع داخل المحافظة، حيث تضم مكونات مميزة، ساهمت بشكل واضح في وضع بني سويف على خريطة الاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات، لاسيما وأنها تضم منطقة مصانع، وأخرى للشركات، ومعامل للتدريب، ومركزًا متكاملاً لخدمة المواطنين، وقاعة مؤتمرات تسع 160 فردًا، وغيرها، وذلك كله كان محفزًا لإجراء تعاونًا متكاملاً بين المحافظة والمنطقة ضمن خطة النهوض بالقطاع، وبهدف تعظيم الاستفادة من مشروع أنجزته الدولة من أجل تنمية شاملة ومستدامة بالصعيد.