الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة نابلس بالضفة الغربية

الخميس 08/فبراير/2024 - 12:46 م
أرشيفية
أرشيفية

أستشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة نابلس بالضفة الغربية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» .

 

وعلي الجانب الاخر ،وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى القاهرة صباح اليوم الخميس، يرأسه الدكتور خليل الحية، نائب رئيس الحركة في قطاع غزة وكان الهدف الرئيسي من الزيارة هو متابعة المحادثات المتعلقة باتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

 

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض مقترح حماس لوقف إطلاق النار، مؤكدًا التزام الجيش الإسرائيلي بتدمير حركة حماس وذلك على الرغم من رفض العرض، أشار نتنياهو إلى استمرار المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، مع تأكيد استعداد الجيش لشن هجوم على مدينة رفح، ما أثار تحذيرًا من الأمم المتحدة.

 

و وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مقترح حماس بأنه "غير مشجع"، لكنه أشار إلى وجود مجال للتوصل إلى اتفاق وتاتي هذه التصريحات في إطار جهود دبلوماسية لتهدئة التصعيد في غزة، حيث تتواصل القتاليات وتسعى إسرائيل للسيطرة على خان يونس وتهديد بالهجوم على رفح.

 

و يعتبر مقترح حماس استجابة لاقتراح سابق من وسطاء قطريين ومصريين، ورغم رفض نتنياهو، فإنه لم يستبعد استمرار المفاوضات وتأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد الوضع في غزة، مع تحذيرات من الأمم المتحدة بشأن تداول خطط لهجوم على رفح، الذي وُصف بأنه "يفاقم الوضع الإنساني".