الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أحمد الخشن: القبض على المضاربين والتصدي لمحتكري السلع الغذائية أدى لتراجع الدولار في السوق السوداء

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 09:55 م
النائب احمد الخشن،
النائب احمد الخشن، عضو مجلس النواب

قال النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن ملاحقة الدولة للسوق السوداء بدأت تؤثى ثمارها فى تراجع سعر الدولار بقوة وتراجع سعر الذهب، منوها بالحملات الأمنية والمتابعة الاعلامية الضخمة لترنح سعر الدولار في أسواق الموازي.

 

أحمد الخشن: القبض على المضاربين والتصدي لمحتكري السلع الغذائية أدى لتراجع الدولار في السوق السوداء

 

وقال الخشن، إن هناك دور هائل للجهات الأمنية، وبتوجيهات الدولة المصرية في القبض على عدد من المضاربين فى السوق السوداء وتقديمهم للمحاكمة بتهمة الإضرار بالسوق، والتعامل مع الصرف بما يخالف قوانين البنك المركزى، والتصدي لمحتكري السلع والتجار، لافتا إلى الهبوط الحاد في سعر الدولار وخسارة اكثر من 25% من قيمته في السوق الموازي.

 

وشدد عضو مجلس النواب، أن الدولة تسعى من خلال إجراءاتها للقضاء على السوق السوداء، والسيطرة على سعر الصرف، من خلال خطة محددة تستند على زيادة حجم التدفقات الاستثمارية الاجنبية وزيادة ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى وعودة الانضباط.

 

وأضاف نائب المنوفيه، أن الاجراءات التي اتخذتها الدولة وتواصلها بتوجيهات الرئيس السيسي ستحقق أهدافها وسيتراجع الدولار وتنخفض الأسعار.

 

واختتم احمد الخشن، إن الدولة واجهت عدة تحديات اقتصادية على مدار السنوات الأخيرة ونجحت في التغلب عليها، وهذا سيحد مع أزمة سعر الصرف.