السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إلى الأشواط الإضافية.. الوقت الأصلي ينتهي بالتعادل الإيجابي بين نيجيريا وجنوب إفريقيا

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 09:22 م
موكوينا
موكوينا

إنتهى الوقت الأصلي من اللقاء الذي يجمع جنوب إفريقيا ونيجيريا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتجه الفريقين للعب أشواط إضافية لحسم المتأهل للنهائي.

 

تقدم منتخب نيجيريا الهدف الأول في مرمى المنتخب الجنوب إفريقي، عند الدقيقة 66 من ركلة جزاء، وصفر الحكم المصري أمين عمر ركلة جزاء لصالح المنتخب النيجيري في الدقيقة 64 بعد عرقلة فيكتور أوسمين من قبل متوبا مدافع الاولاد، ليتقدم لها كابتن الفريق وليام تروست الذي سجلها بنجاح أمام أنظار المخضرم وليامز.

 

وعادل منتخب جنوب إفريقيا هدف الكفة أمام منتخب نيجيريا في الوقت القاتل من الشوط الثاني.

 

وأضاف أوسمين الهدف الثاني لنيجيريا في الدقيقة 88 قبل أن يعود أمين عمر حكم اللقاء إلى الفار ويلغي الهدف ليحتسب ركلة جزاء لصالح بيرسي تاو لاعب جنوب إفريقيا، التي سجلها موكوينا ليعدل النتيجة لصالح الأولاد.

 

وكان الشوط الأول إنتهى سلبيا في اللقاء الذي يجمع منتخبي جنوب إفريقيا ونيجيريا، في إطار الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

 

ويستضيف ملعب "السلام" بمدينة بواكي، أحداث لقاء الليلة والذي ينطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

 

وتأهل المنتخب النيجيري إلى هذا الدور من البطولة بعد الفوز على أنجولا بهدف دون رد، بينما حصدت جنوب إفريقيا بطاقة العبور لنصف النهائي بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح 2-1.

 

وصنعت جنوب إفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاحت بالمغرب أحد المرشحين للفوز باللقب من دور الـ 16، بالفوز عليه بهدفين دون رد، في مباراة شهت تعرض سفيان مرابط لحالة طرد، وإهدار أشرف حكيمي لركلة جزاء. 


وتقابل منتخب نيجيريا مع نظيره جنوب أفريقيافي  14 مباراة سابقة، بمختلف البطولات، حقق النسور النيجيرية الفوز في 7 لقاءات، ولقي الهزيمة في واجهتين، بينما حسم التعادل بينهما في 5 آخرين.

 

وتعقد جماهير نيجيريا امالا كبيرة على منتخب بلادها في تخطى نظيره الجنوب أفريقي بمباراة اليوم، بنصف النهائي لقطع خطوة نحو حصد اللقب الإفريقي.