الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جولة داخل غرفة ملابس نيجيريا وجنوب إفريقيا قبل إنطلاق مباراة نصف النهائي

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 05:51 م
غرفة ملابس نيجيريا
غرفة ملابس نيجيريا

يخوض منتخب نيجيريا مواجهة صعبة أمام نظيره جنوب أفريقيا، مساء اليوم في المباراة التى تجمعهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام حاليا بكوت ديفوار.

ويستضيف ملعب “ السلام” بمدينة بواكي، أحداث لقاء الليلة والذي ينطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

وتأهل المنتخب النيجيري إلى هذا الدور من البطولة بعد الفوز على أنجولا بهدف دون رد، بينما حصدت جنوب إفريقيا بطاقة العبور لنصف النهائي بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح 2-1.

وصنعت جنوب إفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاحت بالمغرب أحد المرشحين للفوز باللقب من دور الـ 16، بالفوز عليه بهدفين دون رد، في مباراة شهت تعرض سفيان مرابط لحالة طرد، وإهدار أشرف حكيمي لركلة جزاء. 


وتقابل منتخب نيجيريا مع نظيره جنوب أفريقيافي  14 مباراة سابقة، بمختلف البطولات، حقق النسور النيجيرية الفوز في 7 لقاءات، ولقي الهزيمة في واجهتين، بينما حسم التعادل بينهما في 5 آخرين.

وتعقد جماهير نيجيريا امالا كبيرة على منتخب بلادها في تخطى نظيره الجنوب أفريقي بمباراة اليوم، بنصف النهائي لقطع خطوة نحو حصد اللقب الإفريقي.