الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تدريب حول الأمان السيبراني للمرأة والأسرة المصرية ينظمه المجلس القومي للمرأة

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 03:59 م
تريب للعاملين بالمجلس
تريب للعاملين بالمجلس القومي للمراة

نظم المجلس القومي للمرأة تدريبا للعاملين بالمجلس ومحامي مكتب شكاوي المرأة بعنوان "الأمن السيبراني للمرأة والأسرة المصرية" والذي استمر علي مدار يومين ، بالتعاون مع المعهد الأمني للتنمية البشرية التابع لصندوق تأمين ضباط الشرطة.

 

 

تضمن التدريب التوعية بأنواع الجرائم الإلكترونية التي من الممكن ان تتعرض لها المرأة والتي تشمل الابتزاز الالكتروني وسرقة الهوية والملفات الضارة وجرائم القرصنة وجرائم الأموال، والتعريف بأحدث الطرق المتبعة في القرصنة الإلكترونية ضد المرأة، والخطر الذي يشكله الذكاء الاصطناعي علي الحياة الشخصية للمرأة واسرتها، الى جانب الطرق المتبعة لحماية المرأة من كل تلك الجرائم.

 

 

كما استعرض التدريب أنواع العملات الرقمية المختلفة والتى تشمل العملات الافتراضية والعملات الإلكترونية والعملات الرقمية الرسمية والعملات المشفرة، وكيفية الاستخدام الآمن لتلك العملات، ودور الهندسة الاجتماعية في الجرائم الإلكترونية. كما تضمن التدريب أحدث الطرق والتطبيقات التي تحمي المعلومات الشخصية للمرأة وأسرتها من القرصنة.

 

 

كما  تضمن التدريب تعريف الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق والشبكات العصبية، وأحدث الآلات التي تجمع بين أنواع الذكاء المختلفة لدي الانسان "الروبوت". كما ناقش أنواع الفيروسات المختلفة الموجودة  وكيفية حماية الأجهزة الإلكترونية منها، وكيفية حماية الأطفال والشباب من الانسياق وراء  بعض الالعاب والبرامج التي من الممكن أن تؤثر عليهم بالسلب بشتي الصور.