الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يدعو الكونجرس للموافقة الفورية على مشروع قانون لدعم أوكرانيا وتأمين الحدود

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 09:58 م
جو بايدن
جو بايدن

دعا الرئيس الأمريكي  “ جو بايدن “ الكونغرس الأمريكي اليوم الثلاثاء إلى الموافقة الفورية على مشروع قانون مجلس الشيوخ المتعلق بمساعدة أوكرانيا وتأمين الحدود، وحث أعضاء الكونغرس على التعامل مع المسألة بجدية وذلك نقلا عن  " موقع سبوتنيك ". 

 

 بايدن يدعو الكونجرس للموافقة الفورية على مشروع قانون لدعم أوكرانيا وتأمين الحدود

 

وفي نفس السياق ، أكد بايدن أنه يتعين تقديم المشروع إلى مكتبه للتوقيع عليه وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي في سياق الضرورة والمسؤولية الدولية، معبرًا عن أمله في أن يستجيب الكونغرس بسرعة.

 

 

وأكد الرئيس أنه غير مستعد حاليًا للنظر في إمكانية اعتماد قوانين منفصلة لدعم أوكرانيا أو إسرائيل، مؤكدًا أن العالم يتابع تطورات الأحداث، وأن هذا النهج لا يتناسب مع مكانة الولايات المتحدة كدولة عظيمة.

 

 

وفي سياق متصل، أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم أمس مشروع قانون بتخصيص إجمالي 118 مليار دولار للأمن الحدودي والمساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتضمن المشروع توزيع الميزانية بما في ذلك 60 مليار دولار للمساعدة العسكرية لأوكرانيا، و20.23 مليار دولار لمعالجة أزمة الحدود الأمريكية كما قُرر تخصيص 14.1 مليار دولار لإسرائيل، و10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية، بما في ذلك الدعم لغزة والضفة الغربية واللاجئين الأوكرانيين .