الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الملك عبد الله بعد صعود الأردن لنهائي كأس آسيا:"رفعتوا راسنا"

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 08:10 م
الملك عبد الله يهنيء
الملك عبد الله يهنيء الشعب الاردني بالصعود إلى النهائي

 أعرب العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، عن فخره واعتزازه بتأهل المنتخب الأردني إلى نهائي بطولة كأس آسيا، بعد تحقيقه فوزًا رائعًا على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 2-0 مساء الثلاثاء.

 

وكتب الملك عبدالله عبر حسابه الرسمي على منصة "أكس" فور نهاية المباراة الحاسمة، قائلًا: "قدها النشامى، رفعتوا رؤوسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دومًا بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى".

 

من جهتها، عبرت الملكة رانيا على منصة تويتر: "فريق يرفع الرأس ألف مبارك الفوز وإن شاء الله الكأس أردني".

 

سجل يزن النعيمات وموسى التعمري هدفي المنتخب الأردني في الدقيقتين 53 و66 على التوالي، مما ضمن للأردن التأهل إلى نهائي البطولة التي تقام في قطر. وبهذا الإنجاز، حقق المنتخب الأردني مرتبة متقدمة في البطولة الآسيوية للمرة الأولى.

 

 

والجدير بالذكر ، أن منتخب الأردن حقق فوزاً رائعاً على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 2-0، مما أهله للتأهل إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم. وكان الفوز من نصيب يزن النعيمات وموسى التعمري اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 53 و66 على التوالي.

 

 

وبهذا التأهل، يصعد المنتخب الأردني إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث ينتظر الفائز من المباراة الأخرى بين قطر وإيران.

 

من جهة أخرى، أظهر المنتخب الأردني أداء هجومياً فعّالاً في الشوط الأول، حيث سدد نزار رشدان وإحساس حداد كرات خطيرة، لكن الحارس الكوري الجنوبي تصدى ببراعة.

 

 

وفي الشوط الثاني، استمر المنتخب الأردني في التفوق وتمكن يزن النعيمات من افتتاح التسجيل بعد تمريرة من موسى التعمري. وأضاف التعمري الهدف الثاني في الزاوية اليمنى، مؤكداً تأهل المنتخب الأردني بإشراف المدرب المغربي الحسين عموتة.

 

 

في نهائي كأس أمم آسيا، سيواجه المنتخب الأردني الفائز من مواجهة قطر وإيران، والتي ستقام يوم السبت المقبل على ملعب لوسيل في قطر.

 

 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأردني الفائز من مباراة قطر وإيران في المرحلة النهائية للبطولة.