الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الإنتاج الحربي يتفقد جناح "نورينكو" الصينية لبحث فرص تصنيع منتجات عسكرية جديدة

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 06:56 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 زار وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، جناح شركة "نورينكو" الصينية وذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث من معرض الدفاع العالمي "WDS 2024" الذي يُعقد في المملكة العربية السعودية في الفترة من 4 إلى 8 فبراير برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،

 

 

وأثناء الجولة، أكد الوزير على التزام وزارته بتعزيز التعاون مع الشركات العالمية، خاصة الصينية في مجالات الإنتاج الحربي، بهدف تحقيق توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة. 

 

 

وفي نفس السياق ، شدد على أهمية تبادل الخبرات بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية لتعزيز فرص تصدير المنتجات العسكرية للدول المجاورة.

 

 

وأثناء اللقاء، قام وزير الدولة بالاستماع إلى شرح ممثلي شركة "نورينكو" حول مواصفات المنتجات التي يتم عرضها في معرض الدفاع العالمي 2024 وقدّم الوزير في الوقت ذاته عرضًا حول أبرز منتجات الوزارة في مجال الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية.

 

 

وأكد الوزير على أهمية مشاركة الوزارة في هذا المعرض كفرصة لتبادل الخبرات بين الشركات الدفاعية العالمية والمحلية، مشددًا على أن ذلك سيسهم في زيادة فرص التعاون الفعّال وإنتاج منتجات عسكرية جديدة للتصدير.

 

 

وفي سياق متصل، رافق الوزير خلال زيارته لجناح الشركة الصينية مسؤولون آخرون من الوزارة، حيث قاموا بتفقد المنتجات المعروضة والاطلاع على أحدث التقنيات والتكنولوجيات المستخدمة في صناعات الدفاع .