الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 07:09 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب برصاص الاحتلال عند حاجز بيت فوريك شرق نابلس بالضفة الغربية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وفي نفس السياق، أعلنت الصحة الفلسطينية عن 13 مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة، مصحوبة بارتفاع حاد في عدد الضحايا؛ خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الوزارة وفاة 113 فلسطينيًا وإصابة 205 آخرين.

 

والجدير بالذكر أن  العدوان الإسرائيلي يتواصل علي القطاع  للشهر الرابع، مع استمرار المجازر والقصف على المنازل والمستشفيات دون سابق إنذار، مما يؤدي إلى دمار واسع ونزوح غير مسبوق للسكان.

 

 وحذر رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني من كارثة إنسانية تتجاوز الأزمات الحالية، مع تصاعد عدد الشهداء والمصابين، وارتفاع ملحوظ في نسبة التدمير بين المنشآت.

 

 

 

وعلي الجانب الاخر تشدد إسرائيل في الوقت الحالي الحصار علي مجمع ناصر الطبي وتضع حياة 300 كادر طبي و450 جريحًا و10 آلاف نازح في خطر.

 

 

تكشف وزارة الصحة الفلسطينية عن نقص حاد في الأدوية وتحذر من توقف المولدات الكهربائية خلال 4 أيام، مما يعرض حياة المرضى والنازحين للخطر، وتشير إلى صعوبات في حركة سيارات الإسعاف بسبب إعاقة الاحتلال.