الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يودع روي فيتوريا: شكرا لك على كل شيء.. أتمنى لك الأفضل

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 03:45 م
محمد صلاح وروي فيتوريا
محمد صلاح وروي فيتوريا

ودع الدولي محمد صلاح قائد منتخب مصر المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، البرتغالي روي فيتوريا بعد رحيله عن تدريب الفراعنة عقب الخروج من كأس أمم أفريقيا من ثمن النهائي.

 

 

محمد صلاح يودع روي فيتوريا: شكرا لك على كل شيء.. أتمنى لك الأفضل

 

نشر  محمد صلاح المحترف صورة له رفقة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام معلقا عليها: شكرا على كل شيء أيها المدرب، أتمنى لك الأفضل في المستقبل.

 

وأنهى مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، التعاقد مع المدير الفني للمنتخب الأول روي فيتوريا وبشكل رسمي بعد الإخفاق الذي حققه مع المنتخب في كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تقام في كوت ديفوار.
 

وودع المنتخب المصري البطولة بدون تحقيق أي فوز، متعادلا مع كلا من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر في دور المجموعات بنفس النتيجة 2-2، وأقصى منتخب الكونغو الديمقراطية الفراعنة من الدور الـ 16 بالفوز بركلات الجزاء 8-7، بعد إنقضاء الوقت الرسمي بالتعادل بهدف لمثله.

 

تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع المدرب البرتغالي في يوليو 2022 ليكون بديلا لـ إيهاب جلال، خاض فيتوريا من ذلك التاريخ 18 لقاء وهو على رأس القائمة الفنية للمنتخب بين مباريات ودية ورسمية، لعب منتخب مصر مع فيتوريا 10 لقاءات رسمية و8 ودية انتصر في 12 وخسر في اثنين وتعادل في 4 مرات.

 

مقارنة بين راتب فيتوريا مع المنتخب المصري ومدربين العالم

يتقاضى فيتوريا من الاتحاد المصري راتب يعد الأعلى في إفريقيا ومن ضمن أعلى رواتب المدربين في العالم، ونصت بنود التعاقد بين الاتحاد المصري ونظيره فيتوريا، أن تكون مدة التعاقد حتى عام 2026 وبموجب هذا الاتفاق يتقاضى المدرب البرتغالي 200 الف يورو شهريا أي مايعادل 2.4 مليون سنوياً.

 

وبالنظر إلى ما يتقضاه بعض مدربين المنتخبات الأخرى في أوروبا وامريكا الجنوبية وإفريقيا سنجد أن راتب فيتوريا مع المنتخب المصري كان الأكثر مبالغة.

 

سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين وبطل العالم في نسختها الأخيرة بقطر2022 يحصل على راتب 2.6 مليون يورو، بينما البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات يتقاضى 1.9 مليون دولار سنويا.

 

مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب يتقاضى 3.8 يورو سنوياً، والفائز بكأس العالم روسيا 2018، والذي وصل بالديوك للمباراة النهائية في 2022 قبل أن يخسر البطولة أمام ميسي ورفاقه بضربات الترجيح.

 

السويسري مراد ياكين يحصل على راتب 1.6 مليون على رأس القيادة الفنية للمنتخب السويسري، جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا يتقاضى 840 الف يورو سنويا، وليد الركراكي مدرب منتخب أسود الأطلس يتقاضى أجرا 720 الف يورو سنويا.