الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسامة كمال: اتحاد الكرة حمل فيتوريا مسئولية إخفاق المنتخب في بطولة أفريقيا

الإثنين 05/فبراير/2024 - 09:41 ص
أسامة كمال
أسامة كمال

قال الإعلامي أسامة كمال، إن اتحاد الكرة استقر على إقالة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، بعد إخفاق المنتخب وخروجه من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

أكد أسامة كمال في تصريحات تليفزيونية أنه كان قد طالب كل مسئول لم يؤدي دوره وتسبب في ظهور المنتخب الوطني بهذا الشكل غير المرضي بالاستقالة، ويبدوا أن مسئولي اتحاد الكرة يرون أن فيتوريا هو المسئول الوحيد عما جرى.

أوضح أسامة كمال، أن فيتوريا رفض الاستقالة وطالب بمنحه الشرط الجزائي حال رغبة الاتحاد المصري في انهاء التعاقد، وبالفعل قرر الاتحاد انهاء التعاقد والتفاوض مع فيتوريا لإغلاق هذا الملف.

أكد أسامة كمال أن المصريون مهتمون بمتابعة من سيحاسب على هذا الإخفاق، ويرغبون معرفة من سيكون الضحية، وتابع: "يبدوا أن فيتوريا هو الذي سيتحمل المسئولية".

كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن إقالة مدرب المنتخب الوطني الأول البرتغالي روي فيتوريا عقب الخروج من الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا إثر الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

أصدر مجلس إدارة الاتحاد بيانا رسميا عقب اجتماعه الأحد جاء فيه "قرّر مجلس إدارة الاتحاد المصري عقب مناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع المقبل".

كما قرّر المجلس الموافقة على تعيين محمد يوسف، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، مدربا مؤقتا للمنتخب لحين اختيار مدير فني أجنبي وجهازه المعاون.