الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نقطة لكل فريق في ديربي مدريد بين الريال وأتليتكو في الدوري الإسباني

الإثنين 05/فبراير/2024 - 12:09 ص
ريال مدريد وأتليتكو
ريال مدريد وأتليتكو

تعثر ريال مدريد أمام ضيفه أتليتكو  بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي أقيم بينهم مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة 23 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، ليفقد الميرينجي نقطتين في غاية الأهمية في صراع الليجا هذا الموسم.

 

نقطة لكل فريق في ديربي مدريد بين الريال وأتليتكو في الدوري الإسباني

 

وأنهى الريال الشوط الأول من اللقاء متقدما بهدف نظيف، جاء عن طريق إبراهيم دياز في الدقيقة 20 من المباراة، وعاد أتليتكو في أخر اللحظات من الشوط الثاني وسجل هدف التعادل عن طريق ماركوس يورنتي في الدقيقة 90+3.

 

وتعرض فينسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد للإصابة الذي منعته من خوض ديربي الليلة أمام الجار أتليتكو مدريد في الجولة 23 من الدوري الإسباني.

 

ودخل إبراهيم دياز بدلا منه قبل دقائق من بدء اللقاء في التشكيل الرسمي للميرنجي، الذي يقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

 

التعادل منح الريال نقطة في صدارة ترتيب الليجا الإسبانية ليصل للنقطة  58 على بعد نقطتين من صاحب المركز الثاني فريق جيرونا الذي يمتلك 56 نقطة.

 

وخلال 23 جولة في البطولة المحلية حقق الريال الفوز في 18 مباراة وتعادل في 4 وخسر مباراة وأحدة، على الجانب الأخر التعادل رفع رصيد الروخي بلانكوس إلى النقطة 48 جمعها من 15 فوز و3 تعادلات و5 هزائم.

 

وفشل الريال في الفوز هذا الموسم على جاره أتليتكو سواء في بطولة الدوري أو كأس الملك، حيث خسر الميرنجي لقاء الدور الأول الذي أقيم على ملعب " واندا ميترو بوليتانو، بنتيجة 3-1 في سبتمبر الماضي، قبل أن يلحق الأتلتي هزيمة قاسية بريال مدريد في كأس ملك إسبانيا لرباعية نظيفة أقصته من البطولة من الدور الـ 16.

 

ونجح الريال في الفوز على الجار في مباراة وأحدة هذا الموسم كانت في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني الذي لعب في العاصمة السعودية الرياض مطلع يناير الماضي، بعدما أقصاه بنتيجة 5-3 على ملعب الأول بارك.

 

وعلى مستوى أخر لقاءات الفريقين في الدوري انتصر الريال في أخرمبارياته على فريق خيتافي بهدفين لهدف، بينما فاز الروخي بلانكوس على غريمه رايو فاليكانو بنفس النتيجة.