الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ركلات الجزاء مصيدة العرب في أمم آسيا وإفريقيا.. و قطر الناجي الوحيد

الأحد 04/فبراير/2024 - 07:03 م
منتخب مصر
منتخب مصر

ودعت 4 منتخبات عربية منافسات بطولتي كأس آسيا وأمم إفريقيا 2023، بعد الخسارة بركلات المعاناة الترجيحية وهم مصر والسعودية والإمارات وسوريا، بينما إبتسم الحظ للمنتخب القطري.

 

منتخب مصر

ودع المنتخب المصري منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ 34 والتي تنظمها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو 8-7 في مباراة استمر فيها التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق طوال 120 دقيقة.

 

المنتخب السعودي

خسر المنتخب السعودي في مباراة الدور الـ 16 من بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر حتى العاشر من فبراير الجاري أمام المنتخب الكوري الجنوبي بركلات الجزاء بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الرسمي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

منتخب الإمارات

ودع الممتخب الإماراتي منافسات بطولة كأس آسيا بعد الهزيمة أمام طاجيكستان بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 لحساب الدور الـ 16، وكان الوقتين الرسمي والإضافي إنتهيا بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، ليودع أحفاد زايد البطولة في وقت مبكر.

 

المنتخب السوري

وخرج المنتخب السوري من بطولة كأس آسيا بعد الخسارة أمام منتخب إيران في الدور ثمن النهائي  بركلات الجزاء 5-3، وفشل فريق المدرب المخضرم هيكتور كوبر من حسم لانتيجة في الوقت الرسمي الذي إنتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتجه الفريقين إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب إيران لصالحه.

 

منتخب وحيد حقق الفوز في بطولة آسيا من خلال ركلات الجزاء

تأها منتخب قطر إلى نصف نهائي بطولة كأس آسيا التي تقام على أرضه، بعد تجاوزه منتخب أوزبكستان في الدور ربع النهائي وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1، ليتجه الفريقن للعب ركلات الترجيح التي حسمها العنابي لصالحه بنتيجة 3-2.