الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اجتماع شعبة البويات مع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية لبحث زيادة صادرات القطاع

الأحد 04/فبراير/2024 - 04:51 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت  اللجنة الفنية لشعبة البويات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات اجتماعا شارك فيه المجلس التصديري للصناعات الكيماوية و حضره ممثلو  الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

 

قدم خلاله   محمد مجيد المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة عرضا تقديميا  أوضح خلاله  كافة خدمات المجلس  وامكانية مساهمته  في زيادة الحصة التصديرية للشركات المصرية بالقطاع وتعظيمها لتتخطى النسبة الحالية والبالغة 4% من صادرات الصناعات الكيماوية.

 

قال محمد مجيد انه تم الاتفاق  علي  عقد جلسة موسعة مع الشركات أعضاء  الشعبة لتعظيم الاستفادة من خدمات المجلس وتفعيل وتعزيز أطر التعاون مع المجلس . 

 

بحث الاجتماع  ما تم التوصل إليه بشأن ملف بطاقة الأداء البيئى وذلك  بالتعاون مع هيئة المواصفات والجودة والموافقة  على مقترح اللجنة بأن يكون الترخيص للبطاقة كل عامين بدلا من الترخيص لها سنويا  وذلك للتخفيف عن كاهل الشركات ورفع الأعباء المالية عن مجتمع الشعبة.

 

و تم تكليف الجهاز التنفيذى الشعبة بإعداد مذكرة بهذا الشأن ورفعه  الى الدكتور خالد صوفي رئيس الهيئة بهذا الشأن. ووافقت اللجنة  علي  التنسيق مع هيئة المواصفات والجودة  فيما يخص طباعة qr الخاص ببطاقة الأداء البيئى  على العبوات بما يتيح للشركات التغلب على صعوبة طباعة البطاقة كاملة والاكتفاء فقط ب qr وان يتم  تضمين هذا  الطلب في مذكرة الشعبة الدكتور رئيس هيئة المواصفات.

 

أكد الحضور علي اهمية حصول الشركات أعضاء الشعبة على علامة الجودة المصرية باعتبارها بديلا عن فحص المنتج كاجراء من اجراءات بطاقة الأداء البيئي.

 

وبحث الحضور  إمكانية التوصل إلي الية للتعاون مع الجهات العلمية المختلفة لوضع أسس للتعامل مع الازمة الحالية فى إطار تفعيل البروتوكول المبرم ما بين غرفة الصناعات الكيماوية والمركز القومى للبحوث، وتحديد الموعد القادم لانعقاد جلسة لجنة استراتيجيات المواد الخام بالشعبة.