الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وفاة خال الفنان أحمد وفيق

الأحد 04/فبراير/2024 - 02:35 م
الفنان أحمد وفيق
الفنان أحمد وفيق

أعلن الفنان أحمد وفيق، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك عن رحيل خاله، خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وكتب أحمد وفيق : “انتقل إلى رحمة الله تعالي خالي الحبيب الأستاذ شفيق الخطيب وإنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمك على أد طيبة قلبك حبيبي”. 

 

 

في وقت سابق، أكد الفنان أحمد وفيق، أن قرار دخوله مجال التمثيل جاء منذ سفره الأول إلى القاهرة، وقلت لأهلي سوف أسافر القاهرة وأعمل في الفن وقاطعوني كلهم خاصة أبي، ولكن أمي كانت تطمئن علي من وقت إلى آخر.

 


وقال وفيق خلال تصريحات تليفزيونية: كنت أسافر 250 كيلو من المنصورة للقاهرة من أجل أن أحضر بروفات الفنان محمد صبحي ومسرحه كان خط الوصل الذي جعلني أكمل في القاهرة، وكنت أنظر إلى جلال الشرقاوي ومحمد صبحي ويوسف شاهين باعتبارهم الأساتذة الكبار.


وأضاف وفيق: أول من قابلته منهم كان الفنان محمد صبحي، وكان يجري اختبارات استديو 80 مع الكاتب لينين الرملي، وفي هذا التوقيت كان مسرحه من أعلى المسارح في الوطن العربي، واختارني في الاختبارات الأولية، وفي أحد مسرحياته عملت كراقص فقط وليس ممثل وكنا نتدرب كل شيء، وأنا أحب الرقص بشكل كبير وكنت مشهور بذلك لأن عندي لياقة ومرونة، وكان يدربنا الراحل محمد علي.


وقال: أثناء فترة الخدمة العسكرية كان لي استثناء من الفنان محمد صبحي، حيث أكد لي أن مكاني موجود في الفرقة، وكان يقول "خلص جيش وتعالي".


وتابع وفيق: خرجت من الجيش ورجعت المنصورة، وعلمت بالصدفة أن هناك اجتماع في للفرقة في مسرح الزمالك، حيث كان يقدم مسرحية للفنانة الكبيرة صابرين ولم تكن تعلم بوجودي في الفرقة آنذاك، واختارني "صبحي" راقصا في تلك المسرحية وأبويته كان فارضة نفسها فقال لي اخترت لك هذا الدور حتى تقيم في القاهرة وتقبض فلوس وتتعايش وهذا هو تدبير ربنا، ومحمد صبحي هو التعليم الأساسي لي.


يذكر أن برنامج بالخط العريض، يذاع على شاشة تليفزيون الحياة، في الثامنة مساء الجمعة من كل أسبوع، وتقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب