الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد رياض عن معرض الكتاب: تفاجئت بعدد الزوار.. وتكريم الفنان شئ مهم (خاص)

الأحد 04/فبراير/2024 - 01:47 م
محمد رياض
محمد رياض

عبر الفنان محمد رياض عن سعادته الشديدة بعد حضوره ندوة "مستقبليات تجربة الكتابة المسرحية في المهرجان القومي للمسرح"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،  وذلك للفائزين في "مسابقة العمل الأول في التأليف المسرحي" بالمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الماضية.

 

 

وقال محمد رياض في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه سعيد بفاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتفاجئ بحضور عدد كبير من الأشخاص للمعرض وهذا يدل على أن شعب مصر مثقف.

 

كما تحدث محمد رياض عن تكريم الفنان رشوان توفيق من المركز القومي للمسرح، قائلا:"الفنان رشوان توفيق أستاذ كبير وفنان عظيم وأب جميل، وتربطني به علاقة جميلة جدًا فنيًا وإنسانيًا ولابد من تكريم الفنان لأنه شئ مهم".

 

وتحدث الفائزين في المسابقة، العمل الأول للتأليف المسرحي خلال الندوة فقال هاني قدري، صاحب نص “فتاة المترو”: “أشكر المهرجان على تلك المسابقة، ونحن كفائزين لم يتوقف الأمر بالنسبة لنا عند شهادة التقدير أو الجائزة المادية، بل تم طباعة ونشر النصوص وعرضها أيضا على مخرجين بالمسرح لانتاجها، فلولا المسابقات الأدبية لم يكن أحد يسمع عن ابداعنا أو كتاباتنا، وسعيد جدا بمسابقة التأليف المسرحي تكون لكتاب جدد لم تتح لاعمالهم أن تقدم على خشبة المسرح من قبل”.

 

وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.