الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اكتمل عقد المربع الذهبي.. ركلات الجزاء تنهي مغامرة كاب فيردي وتصعد بـ"الأولاد" لنصف النهائي

الأحد 04/فبراير/2024 - 12:59 ص
منتخب جنوب إفريقيا
منتخب جنوب إفريقيا

صعد المنتخب الجنوب إفريقي إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بعد الفوز في ربع النهائي على منتخب كاب فيردي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم بينهم مساء الليلة.

 

أكتمل عقد المربع الذهبي.. ركلات الجزاء تنهي مغامرة كاب فيردي وتصعد بـ"الأولاد" لنصف النهائي

 

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي المقدر بـ 120 دقيقة بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقين إلى ضربات الجزاء لحسم المتأهل والتي أبتسمت للأولاد.

 

وساهم حارس مرمى صنداونز وجنوب إفريقيا في تأهل منتخب بلاده بعدما تصدى لأربع ركلات جزائية قادت فريقه إلى نصف النهائي.

 

انطلق اللقاء في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب تشارلز كونان باني،  ويواجه منتخب جنوب إفريقيا المنتخب النيجيري  في نصف نهائي البطولة، الأربعاء القادم 7 فبراير، الساعة 7 مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب السلام. 

 

وتأهل منتخب الرأس الأخضر لهذا الدور بعد تغلبه على منتخب موريتانيا في الدور 16 بهدف دون رد جاء عن طريق ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

 

وكان منتخب كاب فيردي حسم تأهله من دور المجموعات بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، والتي كانت تضم المنتخب المصري الذي حل ثانيا بـ 3 نقاط، بينما ودع منتخب غانا وموزمبيق هذا الدور بعد أن أحتلا المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين.

 

ويسعى منتخب كاب فيردي لمواصلة تفوقه في البطولة في المشاركة الرابعة له والتأهل لنصف النهائي كأكبر إنجاز في تاريخهم.

 

بينما تأهلت جنوب إفريقيا لهذا الدور بعدما أطاحت بالمغرب من دور الـ 16 في مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز عليه بهدفين دون رد، في مباراة شهت تعرض سفيان مرابط لحالة طرد، وإهدار أشرف حكيمي لركلة جزاء.