الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

جناح حكماء المسلمين بمعرض الكتاب: الإسلام اعتنى بالمرأة ورفع مكانتها وكرمها طفلةً وبنتًا وأمًّا وأختًا وزوجةً

السبت 03/فبراير/2024 - 11:17 م
مجلس حكماء المسلمين
مجلس حكماء المسلمين

عقد جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوتَه الثقافية الخامسة عشرة، بعنوان "المرأة بين تعاليم الإسلام والتقاليد الموروثة"، بمشاركة أ.د شفيقة الشهاوي، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات، و أ.د خضرة سالم، عضو مجلس الشيوخ، أدار الندوة الإعلامي د. سعد المطعني.

 

جناح حكماء المسلمين بمعرض الكتاب: الإسلام اعتنى بالمرأة ورفع مكانتها وكرمها طفلةً وبنتًا وأمًّا وأختًا وزوجةً

 

قالت أ.د شفيقة الشهاوي، خلال الندوة، إن الإسلام قد أعلى من شأن المرأة، وأعطاها حقوقها الكاملة، وجعلها ملكة متوَّجة في بيتها، وجعلها في حصن حصين، لافتةً إلى أن الإنسانية تطير بجناحين هما الرجل والمرأة، وبتكاملهما وسيرهما جنبًا إلى جنب تنتظم أمور المجتمع.

 

وطالبت عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية أن يهتدي المجتمع في الحفاظ على حقوق المرأة انطلاقًا من الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم وهديه في التعامل مع المرأة، لافتةً أن للإعلام دورًا كبيرًا في إبراز حقوق المرأة ومكتسباتها، وتفنيد الموروثات الخاطئة حولها.

 

من جانبها، قالت أ.د خضرة سالم، إن الإسلام اعتنى بالمرأة ورفع مكانتها وكرمها طفلةً وبنتًا وأمًّا وأختًا وزوجةً وفي سائر أحوالها، لافتة إلى أن المرأة لها دور كبير في المجتمع الإسلامي وصاحبة أدوار متعددة في بيتها وفي مجتمعها، مشيدةً بجهود فضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب،  شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين في مناصرة المرأة وحفظ حقوقها.

 

ويشارك مجلس حكماء المسلمين بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024؛ حيث يضم الجناح عددًا كبيرًا من الإصدارات المتميزة للمجلس، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الندوات والأنشطة والفعاليات التي تركز على نشر قيم الخير والمحبة والسلام والتعايش المشترك بين جميع البشر.

 

ويقع جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بجوار جناح الأزهر الشريف، في قاعة التراث رقم (4)، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس.