الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكونغو يتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا على حساب غينيا بثلاثية نظيفة

السبت 03/فبراير/2024 - 12:04 ص
منتخب الكونغو
منتخب الكونغو

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بعد تجاوز منتخب غينيا في الدور ربع النهائي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة لهدف في اللقاء الذي أقيم بينهم مساء اليوم الجمعة على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة أبيدجان.

 

الكونغو يتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا على حساب غينيا بثلاثية نظيفة 

 

تقدم منتخب غينيا بالهدف الأول عند الدقيقة 20 من الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها محمد بايو، وأقر الحكم الجزائري مصطفى غربال بأحقية  المنتخب الغيني بركلة جزاء بعد عملية دفع من مدافع الكونغو في منطقة الجزاء.

 

وتعادل منتخب الكونغو سريعا في الدقيقة 26 عن طريق شانسيل مبيمبا، بعد كرة ركنية تم تنفذيها من الجهة اليسرى لمرمى غينيا.

 

لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفي الشوط الثاني سجل المنتخب الكونغولي ثاني أهدافه في اللقاء، في الدقيقة 65 عن طريق يوان ويسا من ركلة جزاء.

 

وأطلق أرتور ماسوكو رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث للكونغو في الدقيقة 82.

 

وينتظر المنتخب الكونغولي في نصف النهائي، الفائز من لقاء غدا بين مالي وكوت ديفوار، والذي يبدأ في السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب السلام.

 

وتأهل منتخب الكونغو إلى هذا الدور بعد الفوز على منتخب مصر في ثمن النهائي بركلات الترجيح 8-7، بعد أن إنتهاء  الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولم يحقق المنتخب الكونغولي إلى الآن أي فوز في البطولة، حيث فرضت نتيجة التعادل نفسها على اللقاءات الأربعة التي خاضها في البطولة.

 

وأقصت غينيا نظيرتها الإستوائية في مفاجأة كبيرة بعد الأداء الذي قدمه المنتخب الغيني الإستوائي في دور المجموعات، من الدور الـ 16 بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، لتحجز مقعدها في ربع النهائي.