الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

من هى السعودية هبة العويضي التى لفتت الأنظار بمباراةالنصر وميامي

السبت 03/فبراير/2024 - 02:00 ص
الحكمة السعودية
الحكمة السعودية

لفتت الحكمة السعودية، هبة العويضي، الأنظار بعد مشاركتها في مباراة نادي النصر السعودي ونادي إنتر ميامي الأميركي، والتي انتهت بخسارة فادحة لنادي إنتر ميامي بسداسية من دون مقابل.
 

ووثق الإعلامي وائل الحكمي صورتين لـلعويضي كحكم رابع في المباراة، وهي تقف بتركيز شديد وتراقب أثناء المباراة.
 

ولم يكن هذا الظهور الوحيد لها، فهذا تواجدها الثاني في موسم الرياض والذي يعتبر دعما حقيقيا للمرأة في الألعاب الرياضية، وتعتبر هذه أولى خطواتها للعالمية.

وسجلت ظهورها الأول بعد اعتمادها الدولي ضمن القائمة الدولية من «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)» حكماً رابعاً في أولى منافسات بطولة «كأس موسم الرياض» التي جمعت الهلال السعودي وإنتر ميامي الأميركي،.

 

ونجحت في إدارة المواجهة باحترافية وجودة فنية عالية، لافتة الأنظار إليها خلال المباراة التي شهدت مشاركة بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وانضمت هبة إلى قائمة الحكام السعوديين المعتمدين لدى "فيفا" ضمن 22 حكماً، والتي أعلن عنها الاتحاد السعودي في ديسمبر الماضي؛ ومن بينهم: محمد الهويش، وفيصل البلوي، وسامي الجريس، وماجد الشمراني، وخالد الطريس، وعبد الله الشهري، وشكري الحنفوش، حكام ساحة.


كما شاركت إلى جانب خالد الأحمري حكامَ ساحة سعوديين في النسخة الرابعة من «دورة أكاديمية الحكام» التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022، والتي جرت نسختها الأولى في 2017، وحكمت أيضاً في مواجهة الهلال واليمامة من الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الأولى.