الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكونغو تتقدم بثنائية في مرمى غينيا بأمم إفريقيا

الجمعة 02/فبراير/2024 - 11:36 م
يوان ويسا لاعب الكونغو
يوان ويسا لاعب الكونغو

سجل المنتخب الكونغولي الهدف الثاني في اللقاء الذي يجمعه بنظيره منتخب غينيا في ربع نهائي أمم إفريقيا، في الدقيقة 65 عن طريق يوان ويسا من ركلة جزاء لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الفهود الكونغولية.

 

وإنتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخبي غينيا والكونغو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي يقام بينهم مساء الليلة في ربع نهائي أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 والتي تلعب حتى 11 فبراير الجاري.

 

تقدم منتخب غينيا بالهدف الأول في مرمى منتخب الكونغو الديمقراطية عند الدقيقة 20 من الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها محمد بايو، وأقر الحكم الجزائري مصطفى غربال بأحقية  المنتخب الغيني لركلة جزاء بعد عملية دفع من مدافع الكونغو في منطقة الجزاء.

 

وتعادل منتخب الكونغو سريعا في الدقيقة 26 عن طريق شانسيل مبيمبا، بعد كرة ركنية تم تنفذيها من الجهة اليسرى لمرمى غينيا.

 

انطلق اللقاء في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، وتستضيف كوت ديفوار البطولة في نسختها 34 من 13 يناير حتى 11 فبراير الجاري.

 

وتأهل منتخب الكونغو إلى هذا الدور بعد الفوز على منتخب مصر في ثمن النهائي بركلات الترجيح 8-7، بعد أن إنتهاء  الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولم يحقق المنتخب الكونغولي إلى الآن أي فوز في البطولة، حيث فرضت نتيجة التعادل نفسها على اللقاءات الأربعة التي خاضها في البطولة.

 

وأقصت غينيا نظيرتها الإستوائية في مفاجأة كبيرة بعد الأداء الذي قدمه المنتخب الغيني الإستوائي في دور المجموعات، من الدور الـ 16 بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، لتحجز مقعدها في ربع النهائي.