الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يعلن رحيل 8 لاعبين عن صفوفه في الميركاتو الشتوي

الجمعة 02/فبراير/2024 - 07:07 م
الراحلين عن الزمالك
الراحلين عن الزمالك

أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي عن رحيل 8 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية في ظل سعي مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب لتدعيم صفوف الفريق بعناصر جديدة استعداداً لعودة المنافسات المحلية والقارية بعد التوقف الدولي.

 

الزمالك يعلن رحيل 8 لاعبين عن صفوفه في الميركاتو الشتوي

 

وقرر الزمالك توجيه الشكر لكل من عبدالله جمعة، وعمرو السيسي، ومحمد طارق، وحاتم سكر، وكريم عبدالحق، وأحمد ذكي، ومحمد حسام بيسو، ومصطفى شكري.

 

 

يعانى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من نقص في بعض المراكز بالقوام الأساسي خلال السنوات الماضية، مما جعل مجلس إدارة الأبيض الجديدة، تستهدف التعاقد مع العديد من اللاعبين على المستوى المحلي والأجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.


وتستعرض "مصر تايمز"، في السطور التالية متطلبات الأبيض التى عانى من خلالها الفريق فى الأونة الأخيرة، والتي ستصنع الفارق معه خلال المرحلة القادمة إذا تم استغلالها الاستغلال الأمثل فنيًا.

ويحتاج الزمالك للتعاقد مع لاعب أو اثنين في خط الوسط بجانب لابد من تدعيم خط  الدفاع الذى يحتاج الى لاعب فى ظل رحيل محمد عبد الغنى عن الأبيض خلال الميركاتو الى صفوف البنك الاهلى ، بالاضافة الى احتياجه التعاقد مع مهاجم سوبر من العيار الثقيل.


صفقات الزمالك باتت سلاح ذو حدين بسبب تركيز مجلس الإدارة علي مراكز معينة مثل صناع اللعب بالتعاقد مع مهاب ياسر ومحمد عاطف وعبدالله السعيد وناصر ماهر والأوغندي ترافيس موتيابا، بالاضافة للاعبين المتواجدين في صفوف الفريق بالفعل ويلعبون في نفس المركز مثل شيكابالا وزيزو وأوباما ومصطفي شلبي وإبراهيما نداي.

 

كما دعم الزمالك مركز وسط الملعب  باكثر من لاعب مثل أحمد حمدي وسيف فاروق جعفر ويتواجد في صفوفه دونجا وروقا.

 

الجانب السلبي من التدعيمات هو كثرة النجوم في مراكز معينة،  كما ذكرنا في منتصف الملعب الهجومي لتواجد ما يقرب من 9 لاعبين، وعدم توفير صفقات قوية في الجانب الدفاعي.

 

يحتاج نادي الزمالك لتدعيم الجبهة اليسري،  والتي لا يتواجد بها سوي أحمد فتوح وعبدالشافي، خاصة بعد فسخ التعاقد مع عبدالله جمعة، ومع اقتراب اعتزال شيفو الذي سيكون بنسبة كبيرة بنهاية هذا الموسم.

 

يعاني أيضا نادي الزمالك من نقص في الجبهة اليمني، حيث يتواجد التونسي حمزة المثلوثي، بدون بديل، خاصة في ظل رحيل اللاعب الناشئي حاتم السكر.