الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تقليص المعارض.. وزارة التموين تكشف لـ"مصر تايمز" حقيقة رفع أسعار السلع خلال شهر رمضان

الجمعة 02/فبراير/2024 - 06:43 م
وزير التموين
وزير التموين

كشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة التموين، حقيقة عدم ارتفاع الأسعار في شهر رمضان من خلال عدة محاور تعمل عليها الوزارة مع الجهات المعنية واتحاد الغرف التجارية وغرفتي القاهرة والجيزة. 

 

وزارة التموين تكشف لـ"مصر تايمز" حقيقة رفع أسعار السلع خلال شهر رمضان 

 

وقالت المصادر في تصريحات خاصة  لـ"مصر تايمز"، أننا ندرس كل الخيارات، وهناك رغبة في توفير السلع بأسعارها المخفضة خلال شهر رمضان الكريم، سواء من خلال معارض أهلا رمضان أو المجمعات الإستهلاكية التابعة للوزارة.

 

وأضافت المصادر أنه لاجديد حتى الأن في آلية طرح الأسعار على السلع في رمضان، ولم يتم التوصل لاتفاق حقيقي بين الوزارة والغرف التجارية عن توقيت وأماكن إقامة معارض أهلًا رمضان، حتى الأن في ظل وجود مشاكل في اختيار الأماكن.

 

من جانب أخر،  قالت مصادر بغرفة الجيزة، أنه من المتوقع أن يتم عمل معرض واحد من أصل 3 معارض كانت تقيمهم الغرفة رمضان الماضي، المصادر قالت لـ"مصر تايمز"، أرض فيصل التي كان يقام عليها معرض أهلا رمضان بشكل دوري تم سحبها، وجاري الاختيار ما بين أرض بـ"الجيزة"، أو كرداسة لاقامة معرض واحد، وسيتم توزيع شنط بالسلع علي فئات معينة بعد التنسيق والموافقة من خلال لقاء سيجمع مسئولي غرفة الجيزة بالدكتور علي المصيلحي وزير التموين غداً السبت.

 

من ناحية آخرى، أوضحت مصادر بغرفة القاهرة التجارية لـ"مصر تايمز"، أنه لم يتم الاتفاق على معارض أهلا رمضان حتي الأن، الأول لعدم اجتماع الغرفة وأعضاء مجلس إدارتها وثانياً لسفر رئيس الغرفة أيمن العشري للخارج، فيما قالت المصادر "جاري الدراسة"، وسيتم اتخاذ قرار قريب ولم توضح المصادر نوعية القرار بإقامة معارض من عدمة.