الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

باردًا نهارًا.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس السبت

الجمعة 02/فبراير/2024 - 05:01 م
توقعات حالة الطقس
توقعات حالة الطقس غدا السبت

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الظواهر الجوية ليوم السبت 03 فبراير 2024 ، أنه من المتوقع أن يكون الطقس باردًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع درجات حرارة مائلة للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، وتتوقع الهيئة أن الطقس سيكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق، فضلا عن تشكل الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

 

  باردًا نهارًا.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس السبت

 

وأشارت الأرصاد إلى أن درجة الحرارة الصغرى في المدن الجديدة في القاهرة الكبرى ستتراوح بين 6 و7 درجات مئوية ، كما توجد فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث قد تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

 

و الجدير بالذكر،  أنه من المتوقع حدوث شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة في مناطق متفرقة من البلاد.

 

أما عن الهطولات المتوقعة، فمن المتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% إلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

وتوقعت الأرصاد درجات حرارة متوسطة على مستوى البحر المتوسط والبحر الأحمر، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2.25 متر في البحر المتوسط وارتفاع موج خفيف إلى متوسط يصل إلى 1.5 متر في البحر الأحمر.