الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

الخميس 01/فبراير/2024 - 04:47 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يستقبل السفير الياباني بالقاهرة

استضاف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مهمًا في مجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة ، السفير الياباني “  أوكا هيروشي  ” ورئيس مكتب الجايكا بمصر  “ كاتو كين  "، و حضر الاجتماع أيضًا عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والبحث العلمي.

 

 وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

 

في بداية اللقاء، قدم وزير التعليم العالي التهنئة لرئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور هاني هلال، مُثنيًا على خبرته ورؤيته الواضحة وأكد على أهمية التعاون الثنائي بين مصر واليابان في تعزيز التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى التقدم المحرز في هذا الصدد.

 

 

وفي إطار استعراض نتائج التعاون، تم التأكيد على متابعة مشروعات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وكذلك تطوير البرامج التدريبية والمنح الدراسية فضلا عن الاتفاق على زيادة عدد المنح للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا، بالإضافة إلى دعم تقديم المنح للطلاب الأفارقة في إطار برنامج التعاون الياباني المصري.

 

 

وختم الاجتماع بتأكيد الالتزام المشترك للمرحلة القادمة من التعاون، مؤكدًا حرص مصر على استفادة من الخبرة اليابانية في تطوير التعليم العالي ودعم الجامعات التكنولوجية الجديدة.