الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الرقصة الأخيرة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في كأس موسم الرياض.. يال مدريد ضد خيتافي..مانشستر يونايتد ضيف على وولفرهامبتون

الخميس 01/فبراير/2024 - 01:49 م
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

خريطة مباريات اليوم.. يشهد اليوم الخميس الموافق 1-2-2024 إقامة العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، يتصدرها مباراة ريال مدريد ضد خيتافي في الجولة الـ 20 المؤجلة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

 

ريال مدريد يواجه خيتافي لإبتعاد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني 
 

 

يحل نادي ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره خيتافي اليوم الخميس، على ملعب "كولسيوم الفونسو بيريز"، ضمن منافسات مؤجلات الجولة 20 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي.

 

تنطلق مباراة ريال مدريد ضد خيتافي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

يسعى ريال مدريد الى تحقيق الانتصار في مباراة اليوم بحثًا عن خطف صدارة ترتيب الدوري الإسباني في ظل الصراع القائم مع جيرونا الذي فاجئ الجميع بالموسم الحالي في الليجا.

 

يحتل ريال مدريد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء واحد وله مباراة مؤجلة وتسجيل 45 هدفًا وتلقي 14.

 

بينما يأتي فريق خيتافي بالمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 28 هدفًا وتلقي مثلهم.

 

وحقق فريق ريال مدريد، الفوزعلي نظيره لاس بالماس، بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

كشفت تقارير صحفية، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي سيعلن قراره بشأن مستقبله في الأسبوعين المقبلين، سواء تجديد عقده مع باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى ريال مدريد.

 

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، بعد سنوات من التقلبات، يبدو أن مبابي قرر أن يكشف عن خططه في الأيام القليلة المقبلة، وسيتحدث مع ناديه بشأن ذلك.

 

وتزعم الصحيفة أن مصادر قريبة من النادي الفرنسي تعلم أن اللاعب أبلغ فريقه بأنه سيتخذ قراره خلال الأسبوعين المقبلين، خاصة وأن لديه خيار تمديد عقده مقابل راتب سنوي يبلغ 70 مليون يورو، لكنه لن يتمكن من كسب أكثر من 30 مليون يورو حال رحيله إلى ريال مدريد الوجهة الأكثر ترجيحا.

 

وانتقل الفرنسي إلى صفوف باريس سان جيرمان من موناكو في صيف 2017 – 2018 معارا قبل شراء عقده في الصيف اللاحق ليتوج في الأعوام الست بكأس العالم 2018 مع منتخب بلاده ووصافة المونديال الماضي ودري الأمم الأوروبية 2021 بالإضافة إلى 6 بطولات للدوري الفرنسي و3 في الكأس وكأس السوبر الفرنسي واثنتان في كأس الرابطة الفرنسية، كما أصبح الهداف التاريخي للفريق العاصمي بـ 238 هدفا.

 

مانشستر يونايتد ضيف على وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي
 

 

يحل نادي مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على نظيره وولفرهامبتون اليوم الخميس على ملعب "مولينيو" ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

تقام مباراة مانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون في تمام الساعة العاشرة والربع من مساءاليوم بتوقيت القاهرة، الحادية عشر والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

 

يتواجد وولفرهامبتون في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والخسارة في مثلها والتعادل في 5 وتسجيل 30 هدف وتلقي 31.

 

بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد في المركز الـ8 من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 24 هدفًا وتلقي 29.

 

يأمل نادي مانشستر يونايتد في مطاردة المربع الذهبي للبطولة وضم 3 نقاط الى رصيده لتعويض ما فاته في المباريات السابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

بيراميدز يواجه المصري البورسعيدي في ربع نهائي كأس الرابطة 
 

 

يستعد اليوم فريق بيراميدز لمواجهة المصري البورسعيدي علي ملعب برج العرب في ربع نهائي بطولة الرابطة في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويستعد فريق المصري البورسعيدي بقيادة مدربه علي ماهر لمواجهة نادي بيراميدز بالصفقات الجديدة

تأهل المصري كأول مجموعتة من المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط  بينما تأهل بيراميدز كثاني للمجموعة الثالثة، ويسعي الفريقين للفوز اليوم وتحقيق نتيجة ايجابية والصعود لنصف نهائي كأس الرابطة .

 

يذكر أن المصري البورسعيدي صرف مكافأت للاعبية بعد التأهل كأول لمجموعتة لتحفيز اللاعبين وتحفيزهم للمباريات المقبلة.

 

وتذاع المباراة اليوم عبر قنوات اون تايم سبورتس الناقل الحصري للبطولة

 

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد ميهوب - يوسف نادر.

خط الدفاع: أحمد سامي - علي جبر - أسامة جلال - محمد حمدي - أحمد فتحي - كريم حافظ.

خط الوسط: إسلام عيسى - محمود زلاكة - مهند لاشين - محمد رضا بوبو - وليد الكرتي - يوسف أسامة - إبراهيم عادل - أوجو صامويل - صامويل أومسا - محمد دونجا - مصطفى فتحي.
خط الهجوم: فخري لاكاي - مروان حمدي - دودو الجباس.

وشهدت القائمة عودة بعض الدوليين مثل علي جبر وأحمد سامي ومحمد حمدي وغياب آخرين أبرزهم عبد الله السعيد وسيف جعفر لتوقيعهما للزمالك.

 

 

وست هام يستدرج بورنموث اليوم في مهمة سهلة بالدوري الإنجليزي
 

 

يستضيف نادي وست هام يونايتد نظيره بورنموث اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.
 

سيكون ملعب لندن الأولمبي، مسرحاً لمباراة وست هام ضد بورنموث في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

يتواجد وست هام في المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 35 نقطة،  جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في 5 لقاءات وخسر 6 مواجهات.

 

بينما يحتل بورنموث المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25  نقطة  جمعها  20 من مباراة حيث فاز  في 7 مواجهات وتعادل في 4  وخسر 9 لقاءات. 
 

ويسعى فريق وست هام صاحب الأرض والجمهور إلي الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز تواجده في المركز السادس والاقتراب من المربع الذهبي للمسابقة المحلية. 

 

الرقصة الأخيرة بين ميسي ورونالدو اليوم في كأس موسم الرياض
 

 

يلتقي نادي النصر السعودي، بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع  نظيره إنتر ميامي الأمريكي، الذي يلعب له النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مواجهة ودية على ملعب  المملكة أرينا بالسعودية، في إطار كأس موسم الرياض.

 

ومن المقرر أن تبدأ مباراة إنتر ميامي الأمريكي والنصر السعودي، في الثامنة مساء اليوم الخميس بتوقيت مصر، وتنقلها شبكة قنوات SSC السعودية، وشبكة بي إن سبورت الرياضية، والقناة الرياضية الكويتية.

 

وتضم بطولة موسم الرياض كل من النصر والهلال من السعودي وإنتر ميامي على أن يتوج الفريق الأعلى في النقاط بالبطولة.

 

انتهت أحداث المباراة الأولى التي جمعت بين الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي على ملعب المملكة أرينا بفوز الزعيم بنتيجة 4-3 في أولى مباريات كأس موسم الرياض.

 

وافتتح أليكسندر ميتروفيتش التسجيل عند الدقيقة 10 قبل أن يضيف عبدالله الحمدان الهدف الثاني في الدقيقة 13، وقلص لويس سواريز الفارق في الدقيقة 37.

 

ازداد الفارق مرة أخرى بالهدف الذي سجله ميشايل ديلجادو الدقيقة 44، ثم جاء الدور على الأسطورة ليونيل ميسي ليسجل الهدف الثاني لإنتر ميامي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، وصنع هدف التعادل الذي سجله ديفيد رويز بالدقيقة 55.

 

 

مواعيد مباريات الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
 

 

- خيتافي ضد ريال مدريد - 10 مساء - beIN Sports HD 3      

 

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

 



- وست هام ضد بورنموث - 9.30 مساء

- وولفرهامبتون ضد مانشستر يونايتد - 10.15 مساء - beIN Sports HD 1

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس موسم الرياض والقنوات الناقلة

 



- النصر السعودي ضد إنتر ميامي - 8 مساء - beIN Sports HD

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس الرابطة المصرية والقنوات الناقلة

 



- سيراميكا كيلوباترا ضد سموحة - 4.30 مساء

- المصري ضد بيراميدز - 7.30 مساء