السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برباعيه.. ليفربول يتخطى تشيلسي ويواصل العزف منفردًا على قمة الدوري الإنجليزي

الخميس 01/فبراير/2024 - 12:21 ص
برادلي لاعب ليفربول
برادلي لاعب ليفربول

وأصل فريق ليفربول تفوقه في بطولة الدوري الإنجليزي التي يحتل صدارتها بعد الفوز على تشيلسي بنتيجة عريضة 4-1، في الجولة 22 للبريميرليج.

 

برباعيه.. ليفربول يتخطى تشيلسي ويواصل العزف منفردًا على قمة الدوري الإنجليزي

 

وحل تشيلسي ضيفا على فريق ليفربول بملعب أنفيلد، اللقاء الذي إنطلقت صافرة بدايته في العاشرة والربع مساء بتوقيت القاهرة.

 

أهداف الريدز جاءت في عن طريق ديوجو جوتا في الدقيقة 23، وأضاف اللاعب الصغير برادلي الهدف الثاني في الدقيقة 39 لينهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

 

وفي الشوط الثاني زاد ليفربول من الريتم العالي ليسجل هدفه الثالث عن طريق سوبوسلاي في الدقيقة 65، وقلص نكونكو هدف تقليص الفارق للضيوف عند الدقيقة 71، وقتل لويس دياز المباراة في الدقيقة 79 بتسجيله الهدف الرابع.

 

الفوز رفع رصيد ليفربول للنقطة 51 في صدارة البطولة الإنجليزية، بعدما خاض الفريق 22 جولة، حقق خلالهم الفوز في 15 لقاء وتعادل في 6 وخسر مرة كانت أمام توتنهام في الجولة السابعة 2-1.

 

الخسارة أبقت تشيلسي في المركز التاسع للدوري بعد مرور 22 جولة حصد منها 31 نقطة، من 9 إنتصارات، و9 هزائم و 4 تعادلات، الفريق الذي يعاني هذا الموسم برغم كم التدعيمات الهائل الذي أجراه في بداية الموسم.

 

وضربت  لعنة الإصابات صفوف فريق ليفربول بعدما تعرض محمد صلاح لإصابة قوية على مستوى العضلة الخلفية، رفقة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، التي أبعدته عن المشاركة مع مصر في أخر لقاءات البطولة التي ودعها الفراعنة من الدور 16.