الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حقيقة رحيل أليو سيسيه عن تدريب منتخب السنغال

الأربعاء 31/يناير/2024 - 08:03 م
أليو سيسيه مدرب السنغال
أليو سيسيه مدرب السنغال

أفادت تقارير برحيل المدير الفني للمنتخب السنغالي أليو سيسيه، عن منصبه بعد الإخفاق في بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، والخروج المبكر من الدور ثمن النهائي لحساب أصحاب الأرض.

 

حقيقة رحيل أليو سيسيه عن تدريب منتخب السنغال

وخرجت تقارير صحفية، تقول على لسان الصحفي السنغالي ساني مالانج، أن أليو سيسيه سيرحل من على رأس القائمة الفنية لأسود التيرانجا بعد الإخفاق في أمم إفريقيا، وهذا ما نفاه الصحفي السنغالي
 

ونشر "مالانج" على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "إكس"، أن ليس له أي علاقة بما نشر من أخبار بشأن رحيل مدرب المنتخب بعد فشل تحقيق الهدف المطلوب في أمم إفريقيا، ونشر الصحفي في وقت سابق أن في حالة رحيل "سيسيه" سيكون قرارًا شخصيًا.

 

 

وودع منتخب السنغال بطولة أمم إفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض، ليصعد الأخير إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الدور الـ 16 من البطولة القارية والتي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 من فبراير، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الإيفواريون بنتيجة 5-4.


وتذوق أسود التيرانجا من نفس الكأس الذي شرب منه المنتخب المصري في البطولة السابقة بعدما حقق الفوز عليه في النهائي بركلات الترجيح 4-2، ليتوج باللقب، قبل أن يطيح به من الدور الأخير لتصفيات كأس العالم قطر 2022.

 

وتأهلت السنغال للدور 16 من 2023، بعد تصدرها للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة محققة 3 انتصارات على الكاميرون وغينيا وجامبيا.

 

على الجانب الآخر، لعب القدر دوره في وصول منتخب كوت ديفوار لهذا الدور بعدما حل ثالثا في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط خلف غينيا الإستوائية ونيجيريا، ليتأهل الفريق ضمن أحسن ثوالث بعد إنتهاء دور المجموعات، ليتجنب الخروج المبكر الذي لازمه عندما تقام البطوله على أرضه.