السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل برشلونة.. بينيا في حراسة المرمى وليفاندوفسكي يقود الهجوم ضد أوساسونا

الأربعاء 31/يناير/2024 - 06:58 م
برشلونة
برشلونة

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن التشكيل الرسمي الذي يخوض به الفريق الكتالوني، مواجهة أوساسونا،  في إطار مباريات الجولة الـ 20 من منافسات الليجا الإسبانية.

 

تشكيل برشلونة.. بينيا في حراسة المرمى وليفاندوفسكي يقود الهجوم ضد أوساسونا

 

وجاءت اختيارات تشافي على النحو التالي:

حراسة المرمى: إينياكي بينيا

الدفاع: كوندي - رونالد أراخو - باو كوبارسي - جواو كانسيلو.

الوسط: جوندوجان - دي يونج - بيدري.

الهجوم: فيران توريس - لامين يامال - ليفاندوفسكي.

 

تنطلق صافرة مباراة برشلونة ضد أوساسونا في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

 

يحتل  برشلونة المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 5 والخسارة في 3 وتسجيل 43 هدفًا وتلقي 29، فيما يأتى أوساسونا فى المركز الثانى عشر برصيد 26 نقطة.

 

ويأتى الفريق الكتالونى رابعا فى ترتيب الليجا بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد صاحب نفس الرصيد من النقاط، وريال مدريد الوصيف برصيد 54 نقطة، فيما يتصدر جيرونا الترتيب برصيد 55 نقطة.

 

وعلق تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني على الخسارة التي تعرض لها الفريق اليوم أمام فياريال بنتيجة 5-3 ضمن منافسات الليجا الإسبانية، وكشف حقيقة مغادرته عن تدريب النادي. ذلك حسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.  

 

وقال تشافي في مؤتمر صحفي  نقلته "موندو ديبورتيفو،  أنه سيغادر برشلونة  في الصيف رغم أن مدة التعاقد  مستمرة حتى 2025.

 

وأضاف مدرب برشلونة: "قبل أن تسألني عن أي شيء متعلق بالمباراة أود أن أوضح أنه اعتبارا من 30 يونيو القادم لن أستمر كمدرب لبرشلونة، ونحن ولابورتا رئيس النادي خضنا مناقشات في هذا الأمر، وأعتقد أن الفريق بحاجة إلى تغيير، وجدت عند النظر إلى النادي  أن الفريق سيتحررون ويكونوا أكثر هدوء، وبالتفكري كشخص من أبناء النادي وجدت أن الحل هو الرحيل".

 

وتابع: " مع ذلك يتبقى هناك 4 أشهر على هذا الموعد وانا بصفتي مديرا فنيا للفريق سابذل قصارى جهدي من أجل الفريق واللاعبين لتقديم موسم جيد مع تمنياتي أن تتغير الإستراتيجية، مثل هذا القرار يتطلب أن تعترف بأخطاءك، لذلك قررت الرحيل"

 

وأردف "تشافي":  "أشعر بالمسئولية، واعتقد أن الأمور سارت بشكل جيد، وأنجزنا بعض العمل، ولكن مشروعنا لا يمكن أن يستمر أكثر من 30 يونيو، مشيرا أن هذا القرار من شأنه أن يحرر اللاعبين، ولا أريد أن أكون عائقا في طريق النادي، لطالما كنت حلا، ولا أريد أن أكون مشكلة، كنت حلا منذ عامين وثلاثة أشهر، أنا دائما ما أفكر بقلبي تجاه النادي".

 

وأشار إلى أنه جلس مع رئيس النادي خوان لابورتا،  لإنهاء كل شيء وهو ماتفهمه وتم الإتفاق على ماهو قادم.