الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

افتتاح صالة الدخول الجديدة بقلعة قايتباي في الإسكندرية

الأربعاء 31/يناير/2024 - 05:25 م
افتتاح صالة استقبال
افتتاح صالة استقبال متحف بقلعة قايتباي

في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لتعزيز التجربة السياحية في المقاصد السياحية المصرية، تم افتتاح صالة الدخول الجديدة بقلعة قايتباي في مدينة الإسكندرية. 

 

افتتاح صالة الدخول الجديدة بقلعة قايتباي في الإسكندرية

تعتبر هذه الصالة الرابعة التي يتم تجهيزها بالمواقع الأثرية في جميع أنحاء الجمهورية خلال 4 أشهر.

 

وفي نفس السياق ، قال د. خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على الإدارة العامة لتطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، إن افتتاح هذه الصالة يأتي ضمن مشروع تطوير خدمات الزوار، حيث تضم ست بوابات إلكترونية متطورة بطاقة دخول تصل إلى 2000 سائح في الساعة.

 

و أوضح شريف أن هذا الافتتاح يأتي في سياق مشروع تطوير الخدمات بالقلعة، الذي يشمل تطويرًا شاملاً لدورات المياه، والتي من المتوقع افتتاحها في الأسابيع القليلة المقبلة، إلى جانب تطوير منفذ بيع التذاكر لزيادة الطاقة التشغيلية وتأهيله لاستخدام ماكينات الخدمة الذاتية.

 

وخلال جولته على عدة مواقع أثرية ومتاحف في الإسكندرية، تفقد د. خالد شريف المسرح الروماني وعمود السواري وكوم الشقافة ومقابر مصطفى كامل والمتحف اليوناني الروماني، لمتابعة تنفيذ أعمال التطوير المختلفة بها.

 

يُذكر أنه تم افتتاح عدة صالات استقبال خلال الفترة السابقة، منها صالة استقبال زوار معبد كوم أمبو في أسوان وصالة معبد إدفو في سبتمبر الماضي، ومعبد أبو سمبل في أكتوبر الماضي.