الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بسبب التقلبات الجوية.. الصحة توجه نصائح هامة للوقاية من أمراض الشتاء

الأربعاء 31/يناير/2024 - 05:09 م
الصحة تنشرنصائح
الصحة تنشرنصائح للوقاية من امراض الشتاء

أصدرت وزارة الصحة والسكان سلسلة من النصائح الصحية للوقاية من أمراض الشتاء، حيث تشمل هذه النصائح:

 

  1. تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس.
  2. التخلص السريع من المناديل المستخدمة في سلة المهملات.
  3. تشجيع ارتداء الكمامة خلال انتشار الأمراض التنفسية.
  4. غسيل اليدين بالماء والصابون.
  5. الحرص على تناول اللقاحات.
  6. الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة.

 

وأكدت الوزارة أن اللقاحات الخاصة بفيروس الإنفلونزا مؤمَّنة بنظام اللاب جارد، والذي يهتم بتقنيات الحفظ الآمن للقاحات والأمصال.

 

 وشددت على أنها مرتبطة بنظام دقيق، يُعلم عند حدوث أي خلل في ثلاجات الحفظ، مع توفير اللقاحات بجودة عالية وتطبيق المعايير الدولية.

 

 كما أشارت الوزارة إلى أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا للفئات عالية الخطورة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، موضحة أنه يُفضل الحصول عليه من سبتمبر إلى نوفمبر.

 

 


وعلي الجانب الاخر ، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يشهد اليوم الخميس استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. يكون الطقس باردًا نهارًا في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب الصعيد ودافء على جنوب سيناء، بينما يكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

 

 

هيئة الأرصاد أشارت إلى أن درجات الحرارة الصغرى في القاهرة قد تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، مع فرص لتساقط الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

 

 

وتوقعت هيئة الأرصاد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، في مناطق مختلفة من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء. وفي الوقت نفسه، قد تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل إلى 40% تقريبًا في المنوفية والغربية والشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.