الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أجواء أوروبية وتساقط الثلوج.. سانت كاترين تسجل 3 درجات تحت الصفر لأول مرة

الأربعاء 31/يناير/2024 - 04:17 م
سانت كاترين تسجل
سانت كاترين تسجل درجة حرارة تحت الصفر

شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث سجلت لأول مرة فى شتاء هذا العام لـ 3 درجة تحت الصفر، وهى المرة الأولى التى تسجل فيها درجات الحرارة تحت الصفر وتعرضت المدينة لتساقط الثلوج على قمم الجبال بعد موجة من الصقيع.

 

وفقا لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية،  تصل درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين ولأول مرة فى شتاء هذا العام لـ 3 درجة تحت الصفر، وهى المرة الأولى التى تسجل فيها درجات الحرارة تحت الصفر.
 

 

أعلن علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، عن رفع حالة الطوارئ تحسبًا لتزايد تساقط الثلوج في الساعات المقبلة.

 

 

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن يوم الأربعاء سيشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة مع احتمالية سقوط أمطار بنسبة 40% في مناطق البحر الأحمر ووسط سيناء. كما يُتوقع تساقط الثلوج في سانت كاترين خلال الليل.

 

 

تباينت درجات الحرارة في محافظة جنوب سيناء، حيث سجلت مدينة رأس سدر درجة حرارة عظمى 17 وصغرى 10، فيما سجلت سانت كاترين أقل درجة حرارة حيث بلغت العظمى 9 والصغرى 0. على النقيض، سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى درجة حرارة حيث بلغت العظمى 20 والصغرى 12.



تعيش سكان مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء تحت درجات حرارة "تحت الصفر"، حيث هبطت درجة الحرارة وتساقطت الثلوج على قمم الجبال. وعلى الرغم من الظروف الصعبة، إلا أن الحياة لا تتوقف، حيث يستمتع السياح بتجربة فريدة ويقوم الأهالي بتقديم المشروبات الساخنة وإشعال النيران للتدفئة.

 

 

صور من المنطقة تظهر سحب البخار والثلوج التي تغطي الجبال، وتظهر اللقطات السياح يستمتعون بالمناظر الخلابة وينتظرون شروق الشمس لاستعادة الدفء. الحياة في هذا الجو تشهد نشاطًا مستمرًا، حيث يتجمع الناس داخل المنازل لتناول الطعام والمشروبات الساخنة.

 

 

والجدير بالذكر ان السكان يشيرُون إلى أن الأجواء القارسة في فصل الشتاء تعتبر تحديًا، ولكنها تجلب السعادة والتلاحم، حيث يجتمعون لتبادل الحديث وتناول الطعام. السياح يستمتعون بتجربة فريدة ويشاركون في صعود الجبال مع الأدلة البدوية التي تقدم الحماية خلال العواصف الثلجية.

 

 

اكدت السلطات المحلية أن الحياة اليومية والأنشطة السياحية لم تتأثر رغم الظروف الجوية الصعبة. تظهر الصور واللقطات الفيديوية جهود السكان والعاملين في مختلف المشروعات والمصالح الحكومية في التكيف مع هذه الظروف الباردة.