الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

حماية المستهلك يتلقي كشوف بـ"موردي السجائر" من الشركات السبت المقبل

الأربعاء 31/يناير/2024 - 03:15 م
أرشيفية
أرشيفية

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر و الدخان باتحاد الصناعات المصرية، أنه سيتم التعاون بين كافة الشركات العاملة في قطاع السجائر وجهاز حماية المستهلك، بإصدار قائمة بأسماء الموردين والموزعين  للجهاز.
 

 

وأكد " إمبابي" في تصريحات خاصة  لـ" مصر تايمز"، أن حماية المستهلك أتفق والشركات على تفعيل الرقابة على سوق السجائر في مصر وفق آليات ومتابعة دورية يومية  لجهاز حماية المستهلك على  الشركات العاملة بالقطاع، وحين حدوث أي خلل يفرض حماية المستهلك عقوبته القانونية على من يخالف القوانين .

 

وأشار رئيس شعبة السجائر والدخان باتحاد الصناعات المصرية، إن الاجتماع بين شعبة الدخان مع جهاز حماية المستهلك  أسفر على إلزام الشركات بإرسال كشف مفصل  يوضح فيه اسم التاجر، سواء جملة أو موزع أو حتى كشك، محذراً في حالة تكهن الشركة عن أسماء التجار، عليه يتم تطبيق عقوبة قانونية صارمة مع إمكانية  شطبه من سجل الشركات العاملة ،  قائلاً : “الشركة اللي مش هتجيب البيان هتبقي متفقة مع التاجر وتشطب من الشركات العاملة بالسوق".


وأضاف إمبابي إنه من المتوقع أن تقدم الشركات بإرسال كشوفات بأسماء الموردين والموزعين بدايةً من السبت القادم ما يوافق 3 فبراير 2024 ، لافتاً أن سوق السجائر في مصر يستقبل ما يقرب من 4 مليار علبة ما يوازي 84 مليار سيجارة سنوياً.