الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. ليفربول وتشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي في مهمة سهلة أمام بيرنلي.. مواجهين في ختام ثمن نهائي كأس آسيا

الأربعاء 31/يناير/2024 - 01:34 م
ليفربول
ليفربول

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم الأربعاء 31-1-2024 العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، على رأسها مباراة ليفربول وتشيلسي في قمة الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الإنجليزي على ملعب "أنفيلد".

 

توتنهام يستضيف برينتفورد لاستعادة الانتصارات في الدوري الإنجليزي
 

 

يواجه نادي توتنهام هوتسبير نظيره برينتفورد، اليوم الأربعاء،على ستاد توتنهام، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الحالى 2023-2024.

 

تقام مباراة توتنهام ضد برينتفورد في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويحتل فريق توتنهام المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 40 نقطة، بينما يتواجد برينتفورد فى المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

 

وتأهل فريق مانشيستر سيتي للدور 16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوز صعب حققه على حساب مضيفه فريق توتنهام هوتسبير بهدف نظيف، ضمن لقاءات الدور 32 من البطولة.

 

وكان أخر لقاء جمع الفريقين انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي 3-3، في الجولة 14 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في لقاء لعب على ملعب الاتحاد معقل السيتي.

 


ويحتل السيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 20 جولة مع الأخذ يعين الإعتبار أن للسيتي لقاء مؤجل، ويمتلك فريق المدر بيب جوارديولا 40 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول.

 

ليفربول يواجه تشيلسي في قمة نارية بالدوري الإنجليزي
 

 

يواجه نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه قائد منتخب مصر محمد صلاح، نظيره تشيلسي، في قمة نارية تجمع بينهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

تقام مباراة ليفربول ضد تشيلسي، في تمام العاشرة والربع من مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، في قمة منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي 2023-2024.

 

يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 48 نقطة جمعها من 21 مباراة، حقق الفوز فى 14 مباراة وتعادل فى 6 مواجهات وخسر لقاءً وحيداً، وسجل لاعبوه 47 هدف واستقبلت شباكه 18 هدف.

 

فيما يأتي تشيلسي في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة من 21 مباراة خاضها حتى الآن، حيث حقق 9 انتصارات و4 تعادلات وتلقى 8 هزائم.

 

وحقق فريق ليفربول، الفوز علي نظيره نوريتش سيتي، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

تأهل ليفربول إلى تلك المرحلة، على حساب أرسنال بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0 في قمة دور الـ 64 من المسابقة والتأهل لدور الـ 32، فيما صعد نوريتش سيتي لنفس الدور بعد التعادل مع بريستول 1-1 والفوز في الإعادة 3-1.

 

وطرح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عدة تساؤولات في أذهان جماهير الريدز بعدما قرر الرحيل بنهاية الموسم الجاري.

 

وأعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أنه سيغادر الفريق عقب إنتهاء الموسم الحالي، وذلك بعدما أطلع ملاك النادي على رغبته في ترك منصبه في الصيف، بعد 9 مواسم كاملة على رأس القيادة الفنية للريدز.

 

 

مانشستر سيتي في مواجهة سهلة ضد بيرنلي بالدوري الإنجليزي
 


 

يستعد نادي مانشستر سيتي، لمواجهة نظيره بيرنلي، اليوم الأربعاء، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.


 

تقام مباراة مانشستر سيتي ضد بيرنلي في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويحتل مانشستر سيتي، وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، بالتساوي مع كل من أرسنال وأستون فيلا، خلف ليفربول صاحب الصدارة برصيد 48 نقطة، بينما يحتل بيرنلي، المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 12 نقطة.

 

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الفائز بجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2023، والتي كان مرشح إليها كل من إيدرسون حارس مرمى منتخب البرازيل ومانشيستر سيتي الإنجليزي، والمغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي، وتيبوا كورتوا حارس ريال مدريد.

 

ونال إيدرسون حارس مرمى السيتي جائزة “ذا بيست” لأفضل حارس في العالم لعام 2023، بعد الموسم الذي قدمه رفقه فريقه الإنجليزي، والذي توج خلاله بخمسة ألقاب.

 

وتحصل إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين، على جائزة ذا بيست لأفضل حارس مرمى في العالم عن عام 2022.

 

يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فقد تم التوصل إلى اتفاق بموجبه تنقل قنوات "أون تايم سبورتس" حفل الفيفا السنوي THE BEST على الهواء مباشرة، بحضور نخبة من نجوم كرة القدم العالمية، وأبرز الشخصيات الرياضية.

 

أعلن فيفا خلال الحفل عن الفائزين بجوائز (أفضل لاعب - أفضل حارس مرمى - أفضل مدرب رجال - أفضل لاعبة - أفضل حارسة مرمى - أفضل مدرب سيدات - أفضل هدف - اللعب النظيف - التشكيل الأمثل رجال - التشكيل الأمثل سيدات - أفضل جمهور).

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي 

 

- مانشستر سيتي ضد بيرنلي - 9.30 مساء

- توتنهام ضد برينتفورد - 9.30 مساء

- ليفربول  تشيلسي - 10.15 مساء 

 

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإسباني
 

 

- برشلونة ضد أوساسونا - 8 مساء 

- أتلتيكو مدريد ضد رايو فاليكانو - 10 مساء 

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس أمم أسيا
 

 

- البحرين ضد اليابان - 1.30 مساء

- إيران ضد سوريا - 6 مساء 

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس الرابطة المصرية
 

 

- طلائع الجيش ضد الجونة - 4.30 مساء

- الاتحاد السكندري ضد إنبي - 7.30 مساء

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس ألمانيا 
 


- هيرتا برلين ضد كايزرسلاوترن - 9.45 مساء