الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

كيلو الأبيض بـ90 جنيهًا.. ارتفاع كبير في أسعار الدواجن اليوم بالأسواق

الأربعاء 31/يناير/2024 - 11:05 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار الدواجن والبيض، اليوم الأربعاء، ارتفاعًا ملحوظًا في بداية التعاملات الصباحية بالأسواق المحلية، وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن 78 جنيهًا، على أن يصل الكيلو إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 85 و 90 جنيهًا، حسب كل منطقة.

 

كيلو الأبيض بـ90 جنيهًا.. ارتفاع كبير في أسعار الدواجن اليوم بالأسواق

 

ويرصد “ مصر تايمز ” أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 31 يناير 2024 والتي جاءت علي النحو التالي : 

سجل  سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم 78 جنيهاً تسليم أرض المزرعة  بينما يصل إلي المستهلك نحو 85 و 90 جنيهًا.

 

ووصل كيلو الدواجن الأمهات البيضاء يتراوح ما بين 60 جنيها إلى 61 جنيها ، بينما بلغ  سعر كيلو الدواجن المحلية بـ 90 جنيها، وسجل سعر كيلو الدواجن الساسو يتراوح ما بين 85 جنيها إلى 86 جنيها.

 

أسعار البيض اليوم


سجلت سعر كرتونة البيض البلدي 145 جنيها وتصل إلي المستهلك نحو 165 جنيها ، وبلغت سعر كرتونة البيض ووصلت الأبيض 146 جنيها، وتصل المستهلكين 160 جنيها ، وسعر كرتونة البيض الأحمر بلغت 146 جنيها وتصل المستهلكين بسعر 160 جنيها.

 

وجدير بالذكر إنه قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن الزيادة فى أسعار الدواجن الحالية ترجع إلى زيادة التكاليف على المربين بجانب زيادة أسعار الأمصال واللقاحات اللازمة وتكلفة التدفئة، مشيرًا إلى أن التكلفة الفعلية تزيد عن السعر الحالى للدواجن.

 

وطالب السيد في تصريحات لـ" مصر تايمز" بالتدخل الفوري وتوفير الاستيراد بسبب قرب الدخول على شهر رمضان ومتوقع زيادة في الطلب لأكثر من 15%، مشيراً إلي أن أسعار الأعلاف ارتفعت بشكل كبير وغير مسبوق، وسعر التكلفة للدواجن والتي بلغت 81 جنيهاً هي أقل بكثير من الواقع.

 

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك أزمة أخري وهي عدم توافر الأمصال للدواجن الملاذ الأمن لكل القطاع، والتي من الممكن أن تؤدي لتضرر القطاع الذي يبلغ حجم الاستثمارات فيه لما يقارب من 120 مليار جنيه.

 

وطالب السيد، بفتح الاستيراد وتشديد الرقابة ومتابعة الأسواق، وتوفير الدولار، فمن غير المعقول أن يصل أسعار الأعلاف لتلك المعدلات الغير طبيعية والزيادة أصبحت يومياً

 

أوضح السيد لـ"مصر تايمز"،  أن سعر بيض المائدة سجل ارتفاعا ملحوظا أيضا وتخطى حاجز 140 جنيهاً للطبق الواحد، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة وتحديدا خلال شهر رمضان تشهد زيادة فى الطلب على الدواجن بنسبة عادة تصل إلى 30%، إلا إنه ومع الزيادات المستمرة فى أسعار الخامات والأعلاف يصعب توقع الطلب، قد تتخطي الزيادات لـ 15%.