الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سيد رجب عن دوره في فيلم "ليلة العيد": الفضل للسيناريو والإخراج

الأربعاء 31/يناير/2024 - 12:54 ص
سيد رجب
سيد رجب

قال الفنان سيد رجب، إن جبروت شخصيته في فيلم ليلة العيد الذي لفت إليه نظر الجميع يعود إلى السيناريو الذي أشاد بكتابته ورؤية المخرج للسيناريو، معتقدا أن فيلم "ليلة العيد" لايعتبر فيلما واحدًا  بل أن مشكلة تناولها هي بمثابة فيلم لوحدها".

 

سيد رجب عن دوره في فيلم "ليلة العيد": الفضل للسيناريو والإخراج

 

وأضاف سيد رجب في تصريحات تلفزيونية، المخرج سامح عبد العزيز نجح في إخراج السيناريو وتكثيف المشكلات ولذلك خرجت قوية، موضحًا هي بالفعل بتفكير بسيط  سنجد أنها مشكلات قائمة بالفعل  في المجتمع مثل المرأة المعيلة التي تعمل وتنفق على  زوجها  ورؤيتنا عن الرياضة وختان الفتيات والزواج المبكر وكل قضية من تلك القضايا   هي قضية بمفردها".

 

وتابع:"القضية ليست في قهر المرأة لكن في “ذكورية المجتمع الذي نعيش  فيه  دون أن يقصد الذكر   هو مجتمع ذكوري والمراة تتعامل أنها مقهورة ولاتحاول المواجهة  والرجل لا تحاول التنازل عن ما تربى عليه”.


ولفت إلى أنه  دائما مايتحدث مع صديقاته من النساء  أن دفاعهن عن حقوق المراة يتم بشكل خاطيء قائلا:"دائما بقول لاصحابي البنات أنكم تدافعون بشكل خاطيء عن حقوققن  وبتقولوا  فقط انكم مظلومين  دون مواجهة ذلك".


واستطرد: المرأة تدافع عن نفسها بشكل خاطيء وتضع أساس الدفاع أنها مظلومة ومقهورة ولدى تعاملها مع الرجل  تستخدم  القهر وبعض الكلمات المعسولة عشان تشيل الظلم   وأنا مؤمن  بأن الرجل متساوي  مع المرأة ولايختلفان  ويختلف العمل والشخصية، مضيفًا "ذكاء الفيلم أنه وضع كل المشاكل لكل إمرأة لا تستطيع مواجهة مشكلتها.