السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عرابي لـ"مصر تايمز" :فيتوريا لم يحضر لبطولة كأس أمم أفريقيا بشكل مناسب

الأربعاء 31/يناير/2024 - 12:22 ص
أسامة عرابي
أسامة عرابي

تحدث أسامة عرابي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق،عن أسباب فشل المنتخب الوطني في بطولة كأس أمم أفريقيا والخروج من دور الـ16، بعد الهزيمة من منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7 بركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية أربعة أشواط مثيرة بهدف لكل منهما.

عرابي لـ "مصر تايمز " : فيتوريا لم يحضر لبطولة كأس أمم أفريقيا بشكل مناسب

 

وقال "عرابي "في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز "،الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، سببه عدم تحضير روي فيتوريا للبطولة بالشكل المناسب،مع وجود تقصير من جانب اللاعبين،والإتحاد المصري لكرة القدم.

 

وأضاف كان هناك خلل واضح في أداء لاعبو المنتخب  المصري شاهدناه في الأربع مباريات، حيث لم يظهروا بالمستوي الطبيعي لهم  ما عدا مصطفي محمد ظل في مستوي ثابت من بداية دور المجموعات حتي خروج منتخب مصر من دور ال16 للبطولة.

 

وأكمل دفاع منتخب مصر كان مباحا أمام جميع المنتخبات التي واجهناها، فمن 4 مباريات فقط تلقت شباكنا 7 أهداف، هذا يدل على وجود شئ مش مظبوط في المنظومة.

 

وأوضح أن المنتخب لم يتأثر بإصابة محمد صلاح، دليل على هذا خوضه مع الفراعنة أول مباراتين في دور المجموعات،ومع ذلك فشل منتخب مصر في تحقيق الإنتصار،وهذا لا يقلل من شأن صلاح أنه لاعب كبير مع المنتخب الوطني وفريقة ليفربول في الدوري الإنجليزي.

 

واختتم حديثه عن منتخب كوت ديفوار على أنه سيكون مفاجأة البطولة بعد تخطية نظيره منتخب السنغال حامل اللقب والمرشح الأول لحصد الكأس من دور ال 16 بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، وأن المنتخب الإيفواري عادت له الروح من جديد ، بعدما كاد أن يخرج من دور المجموعات،ولكن تأهل لدور الستة عشر ضمن أفضل ثالث للمجموعات.