الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد الجوية: أمطار رعدية تضرب محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 09:00 م
امطار رعدية
امطار رعدية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تأثر محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ بالأمطار الرعدية، مصحوبة بسقوط حبات البرد في بعض المناطق.

 

 الأرصاد الجوية: أمطار رعدية تضرب محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ  

 

كما توقعت الأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار بشدة متفاوتة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري خلال الليل حتى نهاية الأسبوع.

 

 يشهد معظم أنحاء الجمهورية طقسًا شديد البرودة في فترات الليل والصباح الباكر، حيث تسجل درجة الحرارة الحالية في القاهرة الكبرى 13 درجة مئوية. 

 

وفي وقت سابق، توقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء، حيث سيكون الطقس باردًا نهارًا في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلاً للبرودة في شمال الصعيد، بينما سيكون مائلاً للدفء جنوب الصعيد، ومن المتوقع تشكل الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء والوادي الجديد.

 

كما حذرت  الأرصاد الجوية من طقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، فيما تتوقع الهيئة طقسًا مائلاً للدفء نهارًا في سيناء، بينما سيكون باردًا ليلاً.

 

الهيئة أشارت إلى أن القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ستشهد طقسًا غائمًا، بينما ستكون درجات الحرارة مؤثرة بعدة عوامل، منها اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس ومدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية، ومصادر الكتل الهوائية.