الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اعتزال محمد النني دولياً بعد الخروج من أمم إفريقيا.. ومصدر يوضح الحقيقة (خاص)

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 06:43 م
محمد النني
محمد النني

كشف مصدر مقرب من محمد النني نجم خط وسط منتخب مصر ونادي آرسنال الإنجليزي، حقيقة اعتزاله دولياً عقب خروج منتخبنا الوطني من دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا 2023.

 

 اعتزال محمد النني دولياً بعد الخروج من أمم إفريقيا.. ومصدر يوضح الحقيقة (خاص)

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": إن النني من القوام الرئيسي لمنتخب مصر وكل ما يشاع حول اعتزاله اللعب غير صحيح وما هو إلا اجتهادات من بعض الصحفيين.

 

وتعرض النني لانتقادات شديدة خلال الفترة الماضية، ويرى الكثير من مشجعي كرة القدم المصرية أن اللاعب ظهر بمستوى متواضع خلال مباريات منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار.

 

ودع منتخب مصر البطولة من دور الـ 16 على يد الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

تولى روي فيتوريا مهمة تدريب المنتخب الوطني في يوليو 2022 بعقد مدته أربع سنوات ينتهي في يوليو 2026، وخاض البرتغالي الفراعنة في 18 مباراة منها الرسمي والودية.

 

وكانت بداية البرتغالي مع منتخب مصر مبشرة للغاية، بعدما حقق الانتصارات المتتالية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، ليبيض وجه اتحاد الكرة المصري بعد تقديمه لهذه النتائج المفرحة للجماهير وعشاق الساحرة المستديرة.

 

فـ وضع بصمته في أول مباراة خاضها كانت أمام مالاوي بالتصفيات المؤهلة الكان وحقق الانتصار ذهابًا وإيابًا بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء في مجموع المباراتين.

 

وبعدها قاد المنتخب للفوز على غينيا 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ومن ثم الانتصار على إثيوبيا في القاهرة بهدف دون رد، وتأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية متربعًا على صدارة مجموعته برصيد 15 نقطة.

 

وخاض منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا مباراتين رسميتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، كانت المباراتين أمام جيبوتي وسيراليون، وحقق انتصارًت كبيرًا أمام الأول بنتيجة ستة أهداف نظيفة، وفاز على الأخير بهدفين دون رد.

 

كما خاض مع الفراعنة 4 مباريات ودية كانت أمام تونس وزامبيا والجزائر وأخيرًا تنزانيا، تلقى من خلالها الهزيمة من الأول، وتعادل أمام محاربي الصحراء، وفاز على الثنائي زامبيا وتنزانيا.